بالتأكيد لا يجب أن تخلو سفرة أول يوم رمضان من المقبل الشهير الذي مازال حتى الآن هناك جدال على اسمه، هل تعرفتم عليه؟ نعم هو السمبوسة أو السمبوسك أو السنبوسة أو المثلثلات كما يقول البعض أو قطع الجلاش المقرمشة، وهناك العديد من المسميات الأخرى، وسنحرص اليوم على التعرف على أشهر ثلاث حشوات يجب أن تضميها لوصفاتك حتى تتمكني من الحصول على ألذ وأطيب مقبل يمكنك تذوقه، لذلك هي بنا نتعرف عليه.

طريقة عمل السمبوسة

تستطيع أن تقوم بعمل السمبوسة بنفسك عن طريق كوب من الدقيق وملعقتين من زيت الطعام مضاف عليهم رشة بسيطة من الملح وعليهم ماء مضاف إليه السكر وتبدأ بالعجن قليلاً حتى تحصل على عجينة ذات ملمس لين، ولكن في ذات الوقت لا تلزق في اليد.

لكن يمكنك التخلي عن هذا العناء فنحن في شهر رمضان، فتستطيع شراء شرائح رقيقة من السمبوسة وهناك الكثير من الماركات التجارية التي تقوم بصنعها، أو تستطيع شراء ورق الجلاش أو البسطيلة وتحرص على تقطيعه على شكل مستطيل طويل لكي تحصل على شكل مثلث مثالي أثناء الحشو، ولنتعرف الآن على الحشوات.

طريقة عمل السمبوسة باللحمة

من أشهى الحشوات التي تستطيع أن تقوم بتناولها، وإليك الآن الطريقة:

  1. نصف كيلو لحم مفروم (25% منه دهن).
  2. نصف بصلة مقطعة أو مفرومة صغير.
  3. نصف ملعقة توابل لحم.
  4. ملعقة ملح صغيرة أو حسب الرغبة.
  5. ملعقة فلفل أسود.

طريقة التحضير

  • تقوم بوضع وعاء على الموقد وتبدأ في وضع المادة الدهنية التي ترغب بها.
  • ضع اللحم عندما تسخن المادة الدهنية ولا يجب أن تقوم بتحريكه حتى لا تنزل عصارته.
  • ضع البصل الآن فور تغير لون اللحم وقم بتقليبه جيدًا حتى يصبح مكرمل ضع التوابل الآن.
  • قم تشكيل السمبوسة على هيئة مثلثات وفي الآخر قم بلصقه بواسطة غراء الدقيق مع الماء لكي لا تنفك الحشوة أثناء القلي.

طريقة عمل السمبوسة بالجبنة الموتزريلا

بما أن الجبنة الموتزريلا لا يوجد لها طعم في الكثير من الماركات فيمكنك أن تقوم بإضافة نكهة ذات قيمة غذائية عالية، وإليك الآن الطريقة:

  • ربع كيلو سبانخ.
  • حبة بصلة صغيرة مبشورة.
  • كوبان من الجبن الموتزريلا.
  • التوابل حسب الرغبة.

التحضير

تقوم بتذبيل البصل في المادة الدهنية وتبدأ في وضع مقدار السبانخ عليه إلى أن تذبل يمكنك وضع شرائح مشروم عليها لكن لنقوم بتقليل التكلفة، أثناء ذبول السبانخ قم بإضافة التوابل و أحرص على وضع مقدار الجبن وقم بتقليبه حتى يصبح قوامه لزج قليلاً ويمكنك الآن بحشو السمبوسة به.

طريقة عمل السمبوسة بالجبنة

يجب أن تقوم بتسهيل الأمر على نفسك خلال نهار رمضان فبدل من أن تقومي بتحضير الكثير من الحشوات والأشياء الأخرى يمكنك أن تقومي بإحضار كيس خليط من الجبن المضاف إليه الموتزريلا والجبن الرومي أو التركي وجبن الشيدر وتبدئي في حشو السمبوسة على الفور، لكنك لزيادة النكهة قومي بمزج خليط الجبن هذا مع خليط جبنة كريمي وإضافة القليل من الزعتر لتحصلي على أطيب نكهة يمكنك أن تتخيليها على الأطلاق.
المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply