قامت الشركة العالمية الصينية شاومي بالإعلان عن هاتفها الجديد شاومي ريدمي k50 برو، حيث يأتي الهاتف بمواصفات جبارة، الهاتف الخفيف السريع المفيد الذي يناسب كل الألعاب التي يحتاج إليها محبي ألعاب الفيديو الإلكترونية، وحسب ما عرضه الموقع التقني Notebookcheck قامت شاومي بالإعلان عن عدد كبير من المفاجآت بذلك الهاتف، ومن كثرة مميزاته وسعره المتواضع أطلق عليه محللي الهواتف الذكية ملك الفئة المتوسطة، لذا دعونا نوضح لكم مواصفات هذا الهاتف تفصيلًا.

مواصفات هاتف شاومي ريدمي k50 برو

أتى الهاتف بعدة مواصفات جبارة ميزته عن غيره من باقي الهواتف في نفس الفئة السعرية، حيث أتى الهاتف بشاشة من النوع Super AMOLED  حيث أتت بحجم 6.7 بوصة ووصلت دقتها إلى 3200 * 1440 بكسل، حيث أتت بنسبة 9:20، 526 بكسل وبمعدل تحديث وصل إلى 120 هرتز بالثانية الواحدة، فضلًا عن مستشعر البصمة الذي وُجد أسفل الشاشة.

ويأتي الهاتف بمعالج قوى من الشركة الأمريكية كوالكوم، حيث دقة تصنيعه من 5 نانومتر، مع وحدة معالجة رسومات من النوع Adreno 660، بجانب أنا كاميرات الهاتف في غاية الدقة، حيث الرئيسية قدرها 50 ميجا بكسل، أما الثانية دقتها 8 ميجا بكسل، والثالثة الواسعة جدًا وقدرها 32 ميجا بكسل، وبالنسبة للأمامية فهي بدقة 44 بكسل.

وما يُميزه حقًا أن بطاريته قوية للغاية بسعة 4500 مللي أمبير، وبالتالي فهي مناسبة للألعاب بشكل كبير، حيث تدعم الشحن السريع بقوة قدرها 67 واط، والجدير بالذكر أنه يتم شحن الهاتف بحوالي 40 دقيقة، وهو داعم لنظام التشغيل الأندرويد 11، علمًا بأن الهاتف يدعم شبكات الجيل الخامس والرابع والثالث أيضًا، وقد يصل وزنه لحوالي 191 جرام مع دعمه لشريحتين من الاتصال.

سعر هاتف شاومي ريدمي k50 برو الجديد

يُصنف الهاتف على أنه من الهواتف ذات الفئة المتوسطة، ويتميز بسعره المتميز رغم إمكانياته العالية، ويأتي الهاتف بالأسعار التالية:

  • سعر الهاتف داخل جمهورية مصر العربية سجل حوالي 11250 جنيه مصري.
  • سعر الهاتف داخل المملكة العربية السعودية سجل حوالي 2690 ريال سعودي.
  • سعر الهاتف داخل الإمارات العربية المتحدة 2630 درهم إماراتي.
  • سعر الهاتف داخل أوروبا 650 يورو.
  • سعر الهاتف بالأسواق العالمية سجل 610 دولار أمريكي اليوم.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply