يعتبر نظام الكفالة من الأنظمة المعمول بها في المملكة العربية السعودية، حيث يقوم على استقدام عمال من كافة الدول للعمل في المملكة. تعتبر الشركات التي توظف عمالاً من أهم متطلبات وجود كفيل للعامل. Les résidents posent un grand nombre de questions, notamment si le deuxième parrain a le droit de faire une sortie définitive, car il est considéré C’est l’une des questions qui préoccupent les résidents du Royaume, et nous expliquerons cette question à travers ce فاعل .

ما هو نظام الكفالة في المملكة؟

هذا النظام الموجود في المملكة العربية السعودية والمعتمد منذ فترة طويلة، يعتبر لجميع الوافدين الذين يعملون أو يدرسون في المملكة. Il appartient à l’entreprise et au citoyen saoudien, et donc le parrainage permet à chacun de sortir et d’entrer dans le Royaume d’Arabie Saoudite, ainsi que de nombreux avantages tels que l’achat d’une voiture ou la souscription d ‘قرض. هناك أيضًا العديد من المعاملات للمغتربين الذين لديهم كفيل سعودي أو شركة تجارية، وكذلك الديون التي تمارس مهنة مثل مهنة التدريس في الكفيل ستكون في هذه الحالة المدرسة الخاصة التي تطلب منك.

لم يتغير قانون الخروج السعودي للمقيمين والمغتربين كثيرًا عما سبق، حيث أنه ينص من الناحية القانونية على ضرورة المغادرة في غضون شهرين، وقبل ذلك يجب إصدار تأشيرة خاصة للخروج النهائي. للمملكة، ويمكن للمقيم العودة إلى المملكة العربية السعودية في أي وقت إذا رغب في العودة هناك، حيث انتشرت شائعات كثيرة حول استحالة إصدار تأشيرة خروج دائم من السعودية والعودة، ونجد أن إدارة الجوازات في كذبت السعودية وقالت إنها لم تعرف عنها قط وقالت إنه ممنوع دخول المملكة العربية السعودية وصدر حظر على الدخول أو وجود أي شكوى من المقيم تمنعه ​​من الدخول.

هل يحق للكفيل الثاني إصدار تأشيرة خروج نهائي؟

Nous constatons que les résidents et de nombreux parrains sont interrogés pour savoir si le second parrain a le droit de faire une sortie définitive car on demande souvent au travailleur de retourner dans son pays d’origine et de demander au parrain de faire une sortie d’ العربية السعودية. يجب أن يعرف الأشياء التالية لمعرفة ما يريد:

نلاحظ أن قانون العمل يشير إلى أن عقد العامل محدد المدة.

يجب أن يعمل العامل برخصة عامل متعاقد معتمد.

يمكن للعامل الذي لديه مساهمات من الكفيل أو الشركة تقديم شكوى للكفيل في مكتب العمل وفي هذه الحالة تلغى تأشيرة الخروج نهائياً لحين استكمال نتيجة شكوى العامل ويكون الكفيل لديه لا يحق للمغادرة إلا إذا صدر إبراء ذمة نهائية وجميع الأسئلة والخلافات بين العامل والكفيل.

يمكن أيضًا نقل كفالة العامل عن طريق مكتب العمل، حيث إذا قام الكفيل بإلغاء العديد من خدمات الموظف، فيمكن للمقيم نقل كفالته إلى شخص آخر.

الإجراءات القانونية في حالة مخالفة التعليمات

الإجراءات القانونية لمخالفة تعليمات الضامن هي دفع غرامة كبيرة تصل إلى السجن وتشمل الحبس، ونأمل أن نكون قد أجابنا إذا كان للكفيل الثاني الحق في الخروج نهائياً.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply