أضرار Coderd، وهو مشروب طاقة معروف للجميع، هناك من يتناوله باستمرار مع الكثير من الأضرار، والتي سنأخذها الآن لتوعية الجميع بأضرار مشروب الطاقة Coded.

يعتبر مشروب الكود من أهم مشروب الطاقة الذي تنتجه الولايات المتحدة الأمريكية، وقد اكتسب شهرة كبيرة في عالم المشروبات على مستوى العالم، وهو مشروب يعتمد عليه الكثير من الرياضيين وخاصة لاعبي كمال الأجسام والرياضيين ولكن عزيزي الرياضيين، يجب أن تعرف مدى الخطر الناتج عن مشروب الطاقة المشفر، وهذا ما سنعرضه لك الآن.

تلف الكود

يتسبب في أضرار جسيمة للكبد، حيث يتسبب في خروج كميات كبيرة من السوائل من الجسم.

ارتفاع ضغط الدم واضطرابات النوم والقلق وأيضًا يسبب صداعًا مزمنًا بسبب استهلاك الكحول.

يتسبب بمهارة في اختلال توازن هرمون الأنسولين، حيث يتناقص في الجسم بطريقة مزعجة، ومع الاستهلاك المتكرر للمشفرة، لم يعد مجرد مشروب عادي، بل هو مشروب يسبب الإدمان.

هناك دراسات أكدت أن مشروبات الطاقة وخاصة المشفرة من أهم أسباب العقم عند الرجال خاصة وأن مشروبات الطاقة تقتل الحيوانات المنوية للرجل بشكل كبير مما يجعل الإخصاب والتكاثر صعباً.

المشروبات المبردة بشكل خاص ومشروبات الطاقة بشكل عام تحتوي على كمية عالية من الكافيين والتي بدورها تعتمد على تلف الجهاز العصبي وكذلك الجهاز الهضمي مع عسر الهضم وتلف المعدة مع العديد من المشاكل الصحية مثل أكل جدار المعدة والمعدة الالتهابات وغيرها.

مع استمرار استهلاك مشروبات الطاقة، وخاصة الكودرد، دون انقطاع، يمكن أن يؤدي إلى هشاشة العظام في غضون خمس سنوات، كما تشير العديد من الدراسات.

يزيد الكودرد من الإصابات النفسية خاصة السلوكية، فمع استهلاكه يسبب اختلافًا في السلوك لدى كثير من شاربيها، وخاصة المراهقين في فترات التدريب الجامعي، وهذا ما أكدته العديد من الدراسات الموثوقة.

يمكن لمشروب الطاقة المشفر أن يؤثر سلبًا على الدورة الدموية لجسم الإنسان، كما أن له تأثيرًا سلبيًا على الكلى، وكذلك الجهاز البولي والجهاز الهضمي، كما ذكرنا سابقًا.

وهذا يؤكد أن هناك دولًا تهتم كثيرًا بصحة الإنسان، ويجب عليها وضع تحذيرات على زجاجة مشروب كودرد من وجود آثار سلبية على الإنسان.

مم صنع المشروب المشفر؟

مشروب مكود بعد معرفة اضراره لابد من معرفة مكوناته لانه مشروب طاقة مشهور وموجود بكثرة في الاسواق المحلية والخارجية ويتكون المشروب من مادة الكافيين وايضا نسبة الجلوكوز والسكروز اضافة الى وجوده من كمية من فيتامينات ب مثل (ب 1، ب 6، ب 12) وبعض الأحماض الأمينية، ويبقى معلومًا أنه على الرغم من ذلك يحتوي على مستويات عالية جدًا من الكافيين، وهو أكثر بكثير مما يوجد في المشروبات الغازية.

كثير من الشباب، وكذلك الرياضيين، يلجأون إليه لأنه يحرق المزيد من الدهون ويزيد أيضًا من طاقة الشخص ونشاطه، مما يمنح الجهاز العصبي قدرات فائقة في تحمل الأعصاب وتنبيه الجسم أعلى من أي منبهات مثل القهوة والنسكافيه. فكما يراه الكثير من الناس يتسبب في مزاج جيد ويبعد الإنسان عن الأحزان والتوترات

لكن يبقى أن نرى أن معدل الخطر لما سبق أعلى بكثير مما سيعطيه مشروب الطاقة المشفر أو غيره، لذلك فهي مسألة عناية وحذر من أن يبقى الشخص بعيدًا عن هذه المشروبات لحماية نفسه. من الأمراض والمشاكل الصحية.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply