تمارين لتصغير الأنف، أشار بعض خبراء التجميل مؤخرًا إلى أنه يمكن استخدام تمارين معينة للمساعدة في تصغير الأنف وتغيير شكله، فهل يمكن الاستغناء عن عملية تجميل الأنف وتغيير شكلها بنجاح دون اللجوء إلى الجراحة؟

تمارين تصغير الأنف

بعض النساء يرغبن في رفع أو تقصير الأنف أو جعله أنحف، والجراحة التجميلية هي الطريقة الوحيدة لتحقيق ذلك، رغم أنه من الممكن الاستغناء عنها والقيام ببعض التمارين التي تساعد على تغيير شكل الأنف، ومن أبرزها:

تمرين شد الأنف

ابتسم مع الضغط على الأنف والضغط عليه باستخدام إصبع السبابة لأعلى، حاول الثبات على هذا الوضع لمدة 5 ثوانٍ، كرر التمرين 3-20 مرة خلال اليوم.

تمرين تقصير الأنف

ادفع طرف الأنف لأسفل باستخدام السبابة من اليد اليمنى، مع الضغط على الجانبين لأسفل باستخدام السبابة وإبهام اليد اليسرى، يجب أن يظل هذا الوضع لمدة 5 ثوانٍ، ويتكرر هذا التمرين مرتين في اليوم، بما في ذلك 30 حركة في كل مرة.

ممارسة انقباض الأنف

إذا كان لديك أنف عريض وتريد تضييقه، فقم بأحد التمرينين التاليين، أولهما الضغط بإصبع السبابة على جانبي الأنف على كلا الجانبين، مع الحفاظ على هذا الوضع لمدة 5 كرر هذا التمرين مرتين في اليوم، وفي كل مرة تقوم فيها بـ 30 حركة.

والثاني، اسحب فمك فوق كل فتحة وافتح عينيك واسحب ذقنك للأسفل والجبهة لأعلى كلما أمكن ذلك.يجب أن تظل هذه الوضعية لمدة 5 ثوان مع تكرار هذه الحركة قدر الإمكان.

تمرين شد الأنف

ارسم الفم على شكل O، وأغلق عينيك وارفع رأسك للأعلى والظهر، وكذلك ارفع صدرك، فهذا يساعد على شد أنفك وعضلات وجهك، اثبت على هذا الوضع لمدة 5 ثوان وكرر التمرين 20 مرة.

تمارين تجميل الأنف

هناك تمارين أخرى يمكن استخدامها للمساعدة في تغيير شكل الأنف من خلال تكرارها عدة مرات يوميًا:

يتم الضغط على الجزء العلوي من الأنف باستخدام السبابة والإبهام، وهذا يساعد على تنقية الأنف العريض في المنطقة الواقعة بين زاويتين للعينين.

أو يتم تدليك جسر الأنف بحركات دائرية لمدة 5 دقائق يومياً، 3-4 مرات أسبوعياً، يساعد هذا التمرين على تحسين عملية التنفس عن طريق الأنف.

وصفات طبيعية لتصغير الأنف

وصفة معجون الأسنان والزنجبيل وخل التفاح

المقادير

– 1 ملعقة صغيرة من معجون الأسنان.

– 1 ملعقة صغيرة من الزنجبيل الطازج.

– 1 ملعقة كبيرة خل التفاح.

كيف تستعد

تخلط جميع المكونات المذكورة أعلاه جيدًا للحصول على عجينة متجانسة.

باستخدام الفرشاة، ضعي كمية على الأنف واتركيها على الوجه لمدة 30 دقيقة.

ثم يتم غسل الوجه بالماء البارد، أو يمكن إزالة الخليط باستخدام خل التفاح بدلاً من الماء البارد.

كرر هذه الوصفة يوميًا حتى تحصل على النتائج التي تريدها، وعادة ما تبدأ النتائج في الظهور في غضون 10 أيام من بدء تناولها.

وصفة الزنجبيل

يعمل الزنجبيل على تقليل نسبة الدهون الموجودة في أجزاء مختلفة من الجسم، وكذلك الأنف التي يمكن أن تحتوي على كمية كبيرة من الدهون.

المقادير

مسحوق الزنجبيل.

– الماء .

كيف تستعد

يُعجن مسحوق الزنجبيل بالماء لتشكيل عجينة.

– لاستخدامه عن طريق وضعه على المناطق التي تريد تصغير أنفك فيها.

اتركي المعجون يجف على الأنف ثم اشطفيه جيدًا.

تستخدم هذه الوصفة لبضعة أسابيع حتى تحصل على النتيجة المرجوة.

– زيوت طبيعية

المقادير

بضع قطرات من الزيوت الطبيعية مثل زيت السرو وزيت الأرز

كيف تستعد

– امزجي جميع الزيوت معًا ثم استخدميها بوضعها على الإجراءات التي تريدين تصغيرها في أنفك، كرري هذه الوصفة كل يوم للحصول على نتائج ملموسة.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply