تعتبر الحبوب المخدرة من أكثر الأدوية المدمرة للعقل لدى الشباب ويمكن أن تسبب الوفاة، وهناك أنواع عديدة من هذه الحبوب متداولة في الأسواق، لذا سننظر معًا في الآثار الضارة وبعض أسرار حبوب فاكا بالتفصيل والتي يتعدد فيها الكثير. الناس لا يعرفون.

أسرار حبوب Flakka بالتفصيل

حبوب Flakka هي إحدى الحبوب المخدرة التي أصبحت شائعة جدًا في السنوات الأخيرة لأن هذه الحبوب تُباع بسعر منخفض، حيث يبلغ سعرها حوالي 5 دولارات فقط، خاصة عند مقارنتها بالعديد من الحبوب المخدرة الأخرى التي تصل تكلفتها إلى 60 دولارًا.

يتم تصنيع هذه الحبوب في عدة دول من أهمها الصين والهند، ويتم بيعها وتداولها عبر الإنترنت، وهي عبارة عن حبوب بيضاء تشبه حبة ملح في المظهر، وتتكون من خليط من المواد الكيماوية. وتستهلك بوضعها تحت اللسان أو شمها أو استنشاقها.

تأثير Flakka

يظهر تأثير حبوب الفلاكا على الشخص الذي يتناولها في ظهور أعراض معينة، مثل ارتفاع درجة حرارة الجسم بشكل ملحوظ، وتصل هذه الزيادة إلى 41 درجة مئوية، فعندما ترتفع درجة حرارة الشخص يبدأ بفعل أشياء غريبة. سلوكيات مثل تمزيق الملابس والجري في الشوارع وغيرها هذا سلوك غريب.

كما يعاني الأشخاص الذين يتناولون هذه الحبوب من صداع شديد، وارتفاع ضغط الدم، وسرعة ضربات القلب، وهلوسة سمعية وبصرية، وأعراض أخرى تسبب الضيق والإزعاج لمن يتناولون هذه الحبوب.

انتشرت تقارير عديدة تفيد بأن الشخص الذي يتناول هذه الحبوب يفقد عقله تمامًا بعد تناول هذه الحبوب ثلاث مرات، والشخص الذي يتناول هذه الحبوب يحاول التخلص من ملابسه معتقدًا أن هذا ما يجعلها ساخنة.

آلية عمل حبوب Flakka

عند تناول هذه الحبوب، يُفرز الدوبامين في المخ بجرعات عالية، وهذه المادة هي المادة المسؤولة عن الإشارات العصبية في الجسم.

أعراض انسحاب Flakka

أي شخص يأخذ هذه الحبوب ويبدأ في التوقف عن تناولها، سوف يعاني من أعراض انسحاب معينة من تناول هذه الحبوب، وهذه الأعراض هي كما يلي:

  1. الشعور بالخمول والاكتئاب الشديد لدرجة أن هذه الحبوب تجعل المدمن يتوقف عن تناول جرعات أكبر من هذه الحبوب.
  2. مما يتسبب في ارتفاع درجة حرارة الجسم.
  3. الفشل الكلوي.
  4. تدمير الجهاز العصبي.

تقارير عن تأثير حبوب Flakka

أعدت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية إحصائيات تم فيها تسجيل 38 حالة من حبوب Flakka في عام 2013 م، وزاد العدد في عام 2014 إلى 228 ووصل إلى 275 حالة في عام 2014.

وقد أثبتت تقارير أمريكية أن تناول هذه الحبوب يؤدي إلى وفيات متعددة بشكل كبير في ولاية فلوريدا، خاصة وأن هذه الحبوب متوفرة للصغار بأسعار رخيصة ومعقولة.

علاج ادمان فلكا

طبعا هناك علاج من الإدمان على حبوب فلكا كأي عقار آخر يتم تناوله، وللأسرة الدور الأهم في علاج هذا الإدمان، لأنه يجب إحالة المدمن بسرعة إلى أخصائي للعلاج السريع، والتشخيص المبكر يساعد في علاج أسرع.

قد يحتاج المريض إلى إعادة تأهيل نفسي ويدخل بعض العيادات النفسية للتخلص من إدمان حبوب الفلكا وتمرير فترة أعراض الانسحاب من هذه الحبوب بأمان حتى لا يعود المريض إليها مرة أخرى.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply