وزارة التعليم أعلنت جدول الإجازات المطولة لأن عدد كبير من الطلاب والطالبات في المملكة العربية السعودية يهتمون بمواعيد الإجازة المطولة، التي تتخلل الفصول الدراسية وخاصة الفصل الدراسي الثالث حيث أن الوزارة أعلنت جميع الإجازات في جدول التقويم الدراسي الذي اعتمدته من بداية العام بعد إجراء التحديثات والتغيرات عليه.

حيث أنه يحتوي على جميع العطل والإجازات الرسمية والمطولة وأيضا يحتوي على مواعيد الاختبارات المهمة وسوف نعرض جميع المواعيد خلال السطور التالية بالتفاصيل.

جدول الإجازات المطولة الفصل الثالث 1443 رسميًا

حددت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية من خلال جدول التقويم الدراسي عن موعد الإجازة المطولة الأولى التي سوف تكون خلال الفصل الدراسي الثالث، ويحصل عليها الطلاب وذلك بهدف تطوير النظام التعليمي وجعله أكثر مرونة والارتفاع بمستوى الطالب فإن موعد الاجازة الاولى يكون يوم 24 من شهر شوال لعام 1443.

جدول الإجازات المطولة
جدول الإجازات المطولة

إجازات الترم الثالث المتبقية

أن نظام الإجازات المطولة يكون مستحدث في الفصل الدراسي الثالث والعام الدراسي ككل، حيث تم تطبيق العديد من المستجدات لكي يتم الارتقاء بمهارات الطالب وتجديد نظام التعليم إلى الأفضل ليكون في مصلحة الطالب بالمقام الاول وبعد زيادة الساعات الفعلية للدراسة، لكي يستفيد الطالب من المقررات التي يدرسها بالإضافة إلى أنه تم إضافة المواد الجديدة والاجازات المطولة التي تكون في العام الدراسي والفصل الدراسي الثالث وهي على النحو التالي:

  • اجازة عيد الفطر المبارك والتي تبدأ من 24 من شهر رمضان لعام 1443 الموافق 25 من شهر أبريل لعام 2022.
  • وتنتهي اجازة عيد الفطر المبارك في يوم 7 من شهر شوال لعام 2022.
  • الاجازة المطولة الأولى في الفصل الدراسي الثالث وتكون من تاريخ 24 من شهر شوال لعام 1443 الموافق 25 من شهر مايو لعام 2022.
  • أجازة المطولة الثانية والتي تبدأ من 16 من شهر ذي القعدة لعام 1443 والموافق 15 من شهر يونيو لعام 2022

متى ينتهي الفصل الدراسي الثالث

حسب الجدول التقويم الذي وضعته وزارة التعليم فإن الفصل الدراسي الثالث ينتهي بانتهاء العام الدراسي ككل وتبدأ الإجازة الصيفية، حيث أنه من المقرر أن تكون في واحد من شهر ذي الحجة لعام 1443 والموافق 30 من شهر يونيو لعام 1,443 وبذلك يكون انتهى العام الدراسي.
المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply