أعلن المتحف الوطني السعودي عن مواعيد الزيارة فيه مع توضيح تام للبرامج المخصصة له في شهر مايو وذلك كان عبر الموقع الرسمي الخاص بالسياحة السعودية، وأكدت أنه سوف يبدأ المتحف في يوم 9 مايو القادم بتمام الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 7 مساءًا وذلك المواعيد الثابتة لأيام الأسبوع عدا يوم الجمعة سوف يبدأ في تمام الساعة 2 مساءًا.

التعرف على المتحف الوطني السعودي وبرامجه

  • يعتبر أنه اكبر متحف في المملكة العربية السعودية والذي تم فتحه في عام  1999 وهو المتحف الوطني الذي يبلغ مساحته 17000 متر مربع ويقع في وسط مدينة الرياض، ويشغل العديد من القاعات الخاصة بالعرض فيه التي تصل إلى 8 قاعات، وتتكون قطع المعروضة به إلى 3700 قطعه اثريه ويشغل عدد وسائل تصورية تقارب 900 وسيلة.
  • وبالإضافة إلى ذلك أنه يشمل 45 مجسم فيه ويتميز المتحف بالكثير من التفسيرات الخاصة بتاريخ البشر القديم والتي يتسمد إلى أصل خلق الأنسان، ويعمل دائما المتحف على تطور التقنيات العالية به وتنوع المعروضات بشكل تام لجذب الكثير من المواطنين والسياح إليه دائمًا.
  • وكشف المتحف عن برامجه لشهر مايو والذي يتميز ببرنامج “فاصل كتاب” ويعتبر أن هذا البرنامج يتحدث عن النباتات التي تنمو في المملكة السعودية، وأيضا برنامج خيرات بلادي وذلك يخص النشاط التفعيلي للمواطن لكيفية تعرفه على خيرات المملكة من حيث الحفاظ عليها وكيفية الاستفادة منها بشكل سليم وصناعة المنتجات لتطوير البلاد.
"المتحف الوطني السعودي" يعلن عن برامجه ومواعيد الزيارة لشهر مايو
“المتحف الوطني السعودي” يعلن عن برامجه ومواعيد الزيارة لشهر مايو

أوقات زيارة المتحف الوطني السعودي

  • بدأ المتحف الوطني السعودي في تجهيزاته الأخيرة لاستقبال الزوار بشكل يومي من الساعة التاسعة صباحًا من كل يوم حتي الساعة 7 مساءًا والذي صرح بانه سوف يتم غلق المتحف في يوم الأحد الساعة 2 عصرًا فقط وفى يوم الجمعة سوف يتم فتح أبوابه في الساعة الثانية مساءًا حتي تمام الساعة 10 مساءًا.
  • وأوضح  أيضا بان بدًا من الساعة الثامنة صباحًا حتي الساعة الثانية عشر ظهرًا سوف يكون المتحف مجهز فقط لطلاب المدارس ويتم استقبال مدارس البنين في أيام الأحد والثلاثاء والخميس فقط، على عكسهم أيام مدارس الفتيات والتي سوف تكون في يوم الاثنين والأربع فقط من كل أسبوع.
  • وسوف يتم فتح المتحف الوطني السعودي في الإجازات العمل والإجازات الرسمية حتي تكون بدأ من الساعة الرابعة عصرًا حتي الثامنة في يوم الجمعة فقط، ويوم السبت سوف يبدأ من الساعة ثامنة صباحًا حتي الساعة الثامنة مساءًا، ولكن سوف يتم تغير المواعيد حسب الإجازات المدرسية أو الرسمية.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply