فضل صيام العشر من ذي الحجة 1444 والموعد المحدد من التواريخ المهمة التي ينتظرها جموع المسلمين في جميع أنحاء العالم. في الإسلام ، في هذه الأيام ، يتدفق المسلمون إلى بيت الله الحرام في مكة المكرمة لأداء فريضة الحج ، ويتجمعون في المشاعر المقدسة لأداء مناسك الحج.

موعد صيام العشر الأوائل من شهر ذي الحجة 1444

  • تعتبر الأيام العشر الأولى من شهر ذي الحجة فرصة عظيمة للمؤمن ليحرص على أداء عمله واتباع السنة النبوية واتباعها في العبادة وعمل الخير ، على أمل أن ينال أجرًا سخيًا. والمغفرة والرحمة الكبرى والفردوس الواسع ، ويبدأ صفحة جديدة في حياته يحرص فيها على الصراط المستقيم ، ويسعى في سبيل الله تعالى. وهو مجيد لتحقيق رضاه ، واستسلام نفسه ، وشغل وقته وجهده في خدمة دينه ، ومساعدة إخوته وأهله وأقاربه وجيرانه ، وجميع الناس على فعل الخير والصلاح والإحسان.
  • للوقوف على موعد الصيام يجب التحقق من هلال ذي الحجة في اليوم التاسع والعشرين من شهر ذي القعدة ، وبحسب الحسابات الفلكية تبين أن أول يوم من الصوم سيكون. في 18 يونيو 2023 – الأول من ذي الحجة 1444 ، على أن يكون وقوف عرفات في 29 يونيو 2023 ، وأول أيام عيد الأضحى. في 29 يونيو 2023 – 10 ذو الحجة 1444 هـ.

فضل صيام عشر ذي الحجة

الصوم من أفضل العبادات التي يقترب بها المسلم من الله تعالى ، وصيام عشر ذي الحجة من الأعمال الصالحة التي يسعى كثيرون إلى القيام بها ، لما فيه من فوائد دينية وصحية كثيرة تجعله من الضروري للمسلمين ، كما ورد ذكره ، صيام العشر الأوائل من ذي الحجة ، وهو فعل مستحب ، وله فوائد روحية وصحية كثيرة ، فهو يساعد المسلمين على تطهير أنفسهم ، وتقوية إيمانهم ، والاستغفار من الله تعالى.

  • وذكر الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم أن صيام يوم عرفة يكفر السنة الماضية والقادمة ، ويعتبر من أعز الأعمال في هذه الأيام المباركة ، كما ذكر فضلها في سورة. الفجر: وذكر أحاديث كثيرة صحيحة تدل على أهميتها. وأجرها العظيم.
  • ذكر الله عز وجل في كتابه العزيز الحكيم: “بالفجر والعشر الليالي” الحجر / 1-2.
  • وقد يضاعف قضاء هذه الأيام أجره 700 مرة ، كما ورد في بعض الأحاديث الصحيحة.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply