لم يذكر في القرآن الكريم أو السنة النبوية الشريفة أن دعاء الثلاثاء له فضيلة خاصة ، أو أن هناك دعاءً معينًا يقال أو يستحب أن يقال في هذا اليوم. أوقات معينة يرجح فيها إجابة الدعاء أكثر من غيرها ، ونعرض لكم اليوم أفضل الأدعية التي يمكن استعمالها من خلال موقع شام بوست.

صلاة الثلاثاء

وإن كان دعاء الثلاثاء ليس له فضل يذكر ، لكن هذا لا ينفي أن الدعاء في أي وقت هو عبادة يؤجر عليها المرء حتى لو لم يستجاب دعاءه ، بل هو الرباط الذي يقوي العلاقة بين العبد. وربه بيقين.

  • يا ربي أنت وحدك لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك ، أنت الملكوت ، وأنت الحمد ، وأنت قادر على كل شيء.
  • أعلم يا الله أنني أخطئ في كل مرة ، وبعد ذلك أتيت لأطلب مغفرتك ، لكنك الوحيد الذي يعرف ما في داخلي ، لذلك أطلب منك أن تقويني على نفسي ، حتى لا أعصيانني. الذنوب ، وامنحني التوجيه والصلاح ، وامنحني إحسانك لبقية عمري.
  • اللهم ارحمني من حيث لا أعول ، ارحم ضعفي وقلة الإبداع ، واغفر ذنبي ، وارحمني حسب كرمك وليس حسب ما جاهدت وجاهدت ، وارحمني ، لأنك أنت الرحمن الرحيم.
  • أسألك بكل أسمائك العظيمة اللهم أن يرزقني بنصر الجنة في الآخرة ، وكل ما يقترب من قول أو فعل في حياة الدنيا ، وتصفية أعمالي في كل وقت ، و لا تحتاجني لأي شخص آخر.

اقرأ أيضًا: صلاة الجمعة مكتوبة | استجاب نداء القوت +99

الثلاثاء صلاة المغرب

صلاة الثلاثاء

يعتبر الوقت بين ظهيرة اليوم وغروب الشمس من أكثر أوقات الدعاء إجابة ، خاصة إذا كان الخادم صائماً ؛ لأن للصائم دعاء لا ينكر ، خاصة إذا قيل عند غروب الشمس قبل الإفطار ، لذلك عند الصائم. هذه المرة الأفضل أن نتوسل بما يشاء العبد:

  • يا إلهي أنت الوحيد القادر على نصرة المظلومين وكسر الظالمين بظلمهم ، فأطلب منك بصفاتك العظيمة أن تساعدني في مواجهة أعدائي وتحميني من شرهم ومآيدهم ، وأدعائي. في ميزان حسناتي يا رب العالمين.
  • أيها الحي ، أيها المعيل ، برحمتك أطلب المساعدة ، فأنا خادمك الفقير والضعيف الذي ليس له ملجأ آخر غيرك. أسألك أن تخرجني من غفلي وتقوي قلبي على طاعتك ، وتبتعد عن معصيك ، ولا تبتلي بي من أحبه أيها الكريم.

اقرأ أيضا: دعاء الشدة والقلق +200 اذكار مؤثر من ادعية القران والسنة

صلاة فجر الثلاثاء

وقت الفجر من أكثر الأوقات التي يحبها الله تعالى ، ومن المعروف أنه من أكثر الأوقات استجابة للدعاء ، أن الدعاء يقال يوم الثلاثاء أو في غيره من الأيام يقترب من الرد في هذا الوقت المبارك ، عند الناس. النوم إلا من استجوب ربهم دعاءهم:

  • ربي أنت عالم كل ما يحدث في النفوس ، أسألك أن تمنحني السلام والراحة ، وتخرجني من الضيق لتريحني ، وتمنحني القوة للروح ، واتساع القلب وإشراق الروح يا كريم.
  • اللهم ارزقني الصراط المستقيم في كل شئوني ، واجعل من السهل علي الإجابة على كل أسئلتي ، ويريحني من ضيقي.

صلاة الثلاثاء من أجل راحة البال

صلاة الثلاثاء

راحة البال نعمة لا يعرف قيمتها إلا من ذاق ضياعها. ليست كل النعم مادية ، كما يعتقد الكثيرون. على العكس من ذلك ، فإن قيمة النعم المادية تزول إذا لم يقترن بالهدوء النفسي والطمأنينة والراحة. لذلك يجب أن ندعو الله دائمًا أن يريحنا البال والطمأنينة:

  • اللهم ائتمنت نفسي عليك كخدع فافتح لي أبواب السعادة والبهجة وادخلها في قلبي لرضاك ، وبشرني بكل خير وفرح في أيامي القادمة ، لانك تعلم كم احتاج الى راحة البال بعد معاناة طويلة آمين.
  • اللهم انتي تخلصي من القلق وكاشف الحزن اسألك ان تفرج عن قلقي وتيسر لي امري وتزيل الخواطر السيئة من ذهني وتزودني بالنعمة التي تنقي قلبي وروحي. راحة البال التي تناسب أموري.

اقرأ أيضا: الدعاء قبل صلاة الفجر | +66 مستجاب دعاء

إن دعاء الثلاثاء ليس مشروطًا بصيغة معينة ، بل يمكن للخادم أن يتوسل بما يشاء ، سواء كان ذلك من متطلبات مادية أو معنوية ، ولكن فيما يتعلق بالتصديق واليقين التام لقدرة الله على تلبية المتطلبات بنظرة واحدة. عين.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply