ربي اجعلني شاكراً لك ، أذكرك ، خائف منك ، مطيع لك ، مخفي عنك ، لك ، ويسمس ، الحمد لله رب العالمين.
اللهم اجعل صومي فيها صيام الصائمين ، وقوفي فيه قيام الواقفين ، أيقظني فيه من نوم الغافلين ، فاغفر لي ذنبي فيه ، يا إلهي. وعفو عني يا من يعفو عن المجرمين.
اللهم قربني من سعادتك ، وأبعدني عن غضبك وعقابك ، وأوفقني فيه أن أقرأ آياتك برحمتك يا أرحم الراحمين. اللهم ارزقني ذكاءً ويقظة فيها ، واجعلني نصيباً من كل خير أنزلت فيه ، بصلاحك ، يا أكرم الاثنين.
اللهم اجعلني ذاق حلاوة ذكرك فيه ، وزعني فيه لأشكرك بكرمك ، واحفظني فيه بحمايتك وحمايتك ، يا على مرأى الناظرين.

اللهم إني أستغفرك من كل الذنوب والذنوب ، ما عرفته منها وما لم أعرفه.
اللهم اجعلني من الصابرين اللهم اجعلني من الشاكرين اللهم صل ايماني وارحمني يا أرحم الراحمين اللهم أرني الحق حقاً وارزقني القدرة على اتباعه ، وإظهار الباطل لي على أنه باطل ، ومنحني القدرة على اجتنابه.

الدعاء لأول جمعة من رمضان 1444

بدأ اليوم الثاني من شهر رمضان المبارك ، والذي ينتظره المسلمون من جميع أنحاء العالم طوال العام لينالوا رحمة الله ومغفرته ، ولأنه شهر المغفرة ، أفضل العبادات على الاقتراب من الله. أدعية سبحانه وتعالى ، فأحسن أدعية أول جمعة من رمضان هي:

اللهم قربني من سعادتك ، وأبعدني عن غضبك وعقابك ، وأوفقني فيه أن أقرأ آياتك برحمتك يا أرحم الراحمين.
اللهم ارزقني الذكاء واليقظة فيها ، وأبعدني عن الغباء والتمويه فيها ، واجعلني نصيباً من كل خير أنزلت فيه ، بكرمك ، يا أحسن خير.
اللهم شدني فيها لأثبت أمرك ، ودعني أتذوق حلاوة ذكرك فيه ، وأوزعني فيه لأقدم شكرك بكرمك ، واحفظني فيه بحمايتك وحمايتك يا أنت المنتصر.
اللهم اجعلني في هذا اليوم من المستغفرين ، وجعلني بين عبادك الصالحين والمطيعين ، واجعلني بين أصدقائك المقربين ، برحمتك ، أيها الرحمن الرحيم.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply