حكم الأبراج في الإسلام قضية شائكة ومثيرة للجدل بين المسلمين ، فهناك من يعتقد أنها مجرد أساطير ولا علاقة لها بالإسلام ، بينما يعتبرها آخرون جزءًا من التنبؤات الدينية والفلكية التي يمكن اتخاذها. بالاعتبار ومن خلال موقع شام بوست نجيب على سؤال هل الأبراج ممنوعة أم حلال.

هل الأبراج ممنوعة؟

هل الأبراج ممنوعة؟

لا توجد قاعدة محددة للأبراج في الإسلام. يعتبر الإسلام أن معرفة غير المرئي من صفات الله وحده ، وهو وحده يعلمها. لذلك فإن الإيمان بالأبراج والنظر إليها والإيمان بتأثيرها على الحياة والشخصية يعتبر تعدد الآلهة والإيمان بغير الله.

على المسلمين تحذير غير المسلمين من مخاطر تبني الأبراج في حياتهم ، وعدم الترويج لهذه الممارسات أو دعوة الآخرين إلى الإيمان بها.

بشكل عام ، يدعو الإسلام إلى استخدام العقل لاتخاذ القرارات والتفكير باستقلالية ، وعدم اللجوء إلى الأشياء غير المثبتة علمياً أو دينياً.

حكم على قراءة الأبراج بدافع الفضول

في الإسلام قراءة الأبراج بدافع الفضول حرام ومحرم ؛ لأن المسلمين يعتقدون أن الله وحده هو المسؤول عن مصير الإنسان ، وقراءة الأبراج أو أي نوع آخر من التنجيم هو اعتقاد خاطئ يتعارض مع توحيد الله وإيمانها به.

La lecture d’horoscopes est également considérée comme une forme de blasphème et de polythéisme, car certaines personnes croient que ces horoscopes déterminent leur destin et affectent leur vie, ce qui est considéré comme une imitation de Dieu et un partenariat avec lui dans la création du القدر.

كما أن قراءة الأبراج يمكن أن تؤدي إلى تغيير في سلوك الإنسان واتخاذ قرارات خاطئة لاعتقاده أن هذه التوقعات حقائق لا مفر منها ، ولذلك يعتبر الإسلام أن قراءة الأبراج تشجع على خيانة الآخرين وكذبهم والتلاعب بهم.

إقرأ أيضاً: +50 دعاء لرؤية الكعبة | جميل

حكم الإسلام في قراءة خصائص الأبراج

لا توجد قاعدة محددة في الإسلام فيما يتعلق بقراءة خصائص الأبراج. يعتبر الإسلام أن شؤون الإنسان المستقبلية وخصائصه الشخصية تعتمد على المصير الذي عينه الله لكل شخص ، ولا يمكن التنبؤ به بناءً على التاريخ. من ولادته.

بالرغم من ذلك ، قد يعتقد البعض أن هناك سمات مشتركة بين من ولدوا في نفس الوقت من العام ، وقد يحاولون استخدام هذه المعلومات لتحليل شخصيتهم وتوجيه حياتهم.لا يعتبر جزءًا من التراث الإسلامي. .

لا ينبغي للمسلمين أن يعتنقوا هذه الممارسات ، لأن استخدام صفات البروج يمكن أن يؤدي إلى إضعاف الإيمان بالقدر الذي هو أحد أسس الإيمان في الإسلام.

اقرأ أيضًا: صلاة الفجر قصيرة | +60 دعاء جميل ورائع

التنجيم في القرآن

هل الأبراج ممنوعة؟
هل الأبراج ممنوعة؟

سئل الشيخ عويضة عثمان أمين الفتوى في بيت الإفتاء المصري ، خلال لقاء إعلامي في برنامج فتاوى الناس على قناة الشعب ، عن صحة ذكر الأبراج في القرآن الكريم ، على أنه يروج لها بعض المحبين. الأبراج.

وقال: هناك بيننا حاجات مظلومة وهي الأبراج التي ورد ذكرها في القرآن الكريم مثل برج الحمل والثور والسرطان والعذراء وقد أقسم الله تعالى بقوله: في السماء بالأبراج. .

قال عثمان: يتحدث الأئمة في هذه الكلمة عن أطوار الشمس والقمر ، وهناك مصطلح آخر هو الأبراج ، لكننا استخدمناه في سياقات أخرى تتعلق بالخداع والشعوذة ، ولا علاقة لها بعلم الفلك.

وأوضح أن الأبراج في الإسلام تعتبر منازل للشمس والقمر ، لأن هناك بيتًا للقمر في كل كوكبة لمدة يومين وثالث ، حسب عدد الأيام في الشهر. يظهر تصاعدي للشهر المقبل.

أما بالنسبة للشمس فمسكنها في كل برج هو 12 درجة ، ما يعني أن دورة الشمس تستمر 30 يومًا لأنها لا تغرب أبدًا.

في الختام ، هناك اتجاه عام في الإسلام مفاده أن قاعدة الأبراج هي أنه لا يجوز الاعتماد عليها للتنبؤ بالمستقبل أو اتخاذ القرارات. يحث الإسلام على الاتكال على الله والتوكل عليه في كل شيء ، ولا يجوز التفاؤل أو التشاؤم بشأن المستقبل بناءً على ما يقوله برج معين.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply