أنشأت وزارة التربية والتعليم السعودية جدولاً يحتوي على التقويم الأكاديمي وكذلك جدول الاختبارات النهائية لعام 1444 ، وتوقيت عطلة العيد الوطني ، منذ بداية العام الدراسي ، حيث يرغب الطلاب في معرفة موعد الامتحانات بذلك. ليتمكنوا من التحضير ، وقد حددت وزارة التربية والتعليم موعد الإجازة الصيفية ، حيث من المقرر منذ بداية العام الدراسي أن تبدأ الإجازة في 4 ذو الحجة 1444 ، وهذا ما سنعرفه. من خلال هذه المقالة في الأسطر التالية.

جدول الامتحان النهائي 1444

وبحسب التقويم الأكاديمي الذي وضعته وزارة التربية والتعليم في المملكة منذ بداية العام ، فإن الامتحانات النهائية ستبدأ يوم الأحد الموافق الثاني والعشرين من شهر ذي القعدة 1444 ، بشرط أن تنتهي الامتحانات في اليوم الرابع من شهر ذي الحجة ، وتكون الامتحانات في البداية شفوية ، تليها الامتحانات النهائية. كما أن امتحانات الدور الثاني للطلاب المتوقع تخرجهم من الثانوية العامة هذا العام في اليوم الحادي والعشرين من شهر ذي الحجة. أما الطلاب المقيدين في مراحل التحويل فستبدأ لهم الامتحانات بعد عودتهم للمعلمين في العام الدراسي الجديد 1445 ، ولم يتم تحديد الموعد المحدد بعد. الآن.

نهاية إجازة العام الدراسي

تبدأ الإجازة في نهاية يوم الخميس الذي يوافق اليوم الرابع من شهر ذي الحجة 1444 ، وتستمر هذه الإجازة لمدة شهرين ، على أن يبدأ العام الجديد في شهر صفر 1445 ، والفصل الثالث. سيستمر النظام في العمل كما في العام الماضي وهذا العام.

المصدر: وكالات

Share.

رئيسة تحرير موقع شام بوست والمشرف العام عليه

Leave A Reply