كم تبقى حتى نهاية الفصل الثالث 1444؟

يستفسر الطلاب في جميع المدارس الحكومية والخاصة عن الوقت المتبقي لنهاية الفصل الدراسي الثالث ، ووفقًا للقرارات التي تتخذها وزارة التربية والتعليم السعودية ، يبقى ما يلي حتى نهايته:

بداية الإجازة الصيفية

ثانية دقيقة ساعة يوم

موعد الامتحانات النهائية في الفصل الثالث

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن موعد إجراء الامتحانات النهائية للفصل الثالث 1444 لجميع المستويات التعليمية ، ومن المقرر أن يبدأ الطلاب امتحانات منتصف الفصل الدراسي في 10 شوال 1444 الموافق 30 أبريل ، وبعد انتهاء الطلاب من أداء إمتحانات منتصف الفصل الدراسي ، وتبدأ الاستعدادات لإمتحانات الفصل الثالث المقرر لها يوم 18 يونيو 2023 وتستمر لمدة خمسة أيام متتالية. وأشارت الوزارة إلى أن الامتحانات التحريرية النهائية مستمرة لجميع المستويات التعليمية وتنتهي بإمتحانات الفصل الثالث.

الاجازات المتبقية في الدورة الثالثة

حددت وزارة التربية والتعليم السعودية ضمن جدول التقويم الأكاديمي لعام 1444 إجازات الفصل الثالث. حصل الطلاب على أول إجازة ممتدة في الفصل الثالث وهي إجازة عيد الفطر التي انتهت في 5 شوال ، وأكمل الطلاب العملية الأكاديمية. أما باقي الإجازات الممتدة فهي:

  • آخر إجازة ممتدة في العام الدراسي والوحيدة في الفصل الثالث: تبدأ في 8 ذو القعدة الموافق 28 مايو 2023 وتنتهي في 9 ذو القعدة الموافق 29 مايو 2023. .
  • ثم نهاية العام الدراسي 1444 إجازة: والتي تبدأ مع نهاية الدوام يوم الخميس الموافق 22 يونيو ، حسب التقويم الهجري ، 4 ذي الحجة 1444.

المصدر: وكالات

Share.

رئيسة تحرير موقع شام بوست والمشرف العام عليه

Leave A Reply