ووجهت وزارة التربية والتعليم ، بأن تكون الامتحانات النهائية عن بعد لهذه الفئات من الطلاب 1444 ، في الفصل الدراسي الثاني 2023 ، وهو قريب جدا من نهايته ، وبحسب التقويم الأكاديمي الذي يوضح مواعيد الامتحانات الشفوية والخطية والمخبرية ، حيث أيام قليلة تفصلنا عن بدايتها ، ويريد أن يعرف الطلاب آلية هذه الاختبارات ، وهل سيكونون من خلال منصة مدرستي التعليمية كما حدث سابقًا ، أم سيكونون في مقر المدرسة ؟، حتى يأتي الإيضاح الكامل من الوزارة.

الامتحانات النهائية عن بعد لتلك الفئات

كشفت وزارة التربية والتعليم عن مجموعات تقوم بأداء الامتحانات النهائية في الفصل الدراسي الثاني عن بعد من خلال منصة مدرستي ، علما أن هذه المجموعات تخضع لظروف خاصة وطارئة ، ولا يمكنك الذهاب إلى اللجان المدرسية لإجراء هذه الاختبارات ، والتي تمكن الوزارة من نقلها. الامتحانات لهم عبر منصة مدرستي الإلكترونية ، أما بالنسبة لباقي الطلاب بدون الفئات الموضحة أدناه ، فستكون امتحاناتهم حاضرة كما كانت في الفصل الدراسي الأول دون أي تغيير.

الامتحانات النهائية عن بعد لتلك الفئات

الفئات المعينة لقرار التحويل إلى مدرستي مع امتحانات الفصل الدراسي الثاني هي كالتالي:

  • طلاب على الحدود.
  • البقاء في المنزل لمرض شديد.
  • الحالات الطارئة والمزمنة.
  • الاعتقال أو السجن.

وتتقدم هذه المجموعات الأربع للاختبار من خلال منصة مدرستي في نفس التاريخ الذي حددته وزارة التربية والتعليم ، من خلال تسجيل الدخول إلى حسابها على المنصة ، وهذا ينطبق على مراحل التعليم الابتدائي والإعدادي والثانوي.

موعد الامتحانات النهائية للفصل الدراسي الثاني

كشفت وزارة التربية والتعليم عن موعد الامتحان للطلاب والطالبات في المملكة العربية السعودية ، وجاء كالتالي:

  • الأحد والاثنين والثلاثاء فبراير 19 و 20 و 21 الاختبارات الشفوية والمخبرية.
  • من الأحد 26 فبراير إلى الخميس 2 مارس الامتحانات الكتابية.

علما أن كل طالب يؤدي اختباره حسب الجدول الزمني الذي تحدده إدارة كل مدرسة على حدة ، مع العلم أن الفترة من الثاني والعشرين من فبراير إلى الخامس والعشرين من نفس الشهر هي يوم التأسيس السعودي ، وهو عطلة رسمية لجميع الطلاب والعاملين ، وله فرصة جيدة للطلاب للدراسة قبل دخول المدرسة. امتحاناتهم الأخيرة للفصل الدراسي ومراجعة الدروس التي فاتتهم.

Share.

Leave A Reply