أعلنت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية رسميًا عن العديد من التفاصيل المتعلقة بالعام الدراسي الحالي في بدايته ، وهذا ليعلم الطلاب والمعلمين وأولياء أمورهم ، بما في ذلك موعد الامتحانات النهائية للفصل الدراسي الثالث 1444 ، مع تاريخ بدء إجازة نهاية العام ومدة الفصل الدراسي الثالث وغيرها من المعلومات.

موعد الامتحانات النهائية للفصل الثالث 1444

وفقًا للتقويم الأكاديمي الذي وضعته وزارة التربية والتعليم السعودية ، يتكون الفصل الثالث من 13 أسبوعًا دراسيًا ، بدءًا من 12 مارس 2023 وحتى 22 يونيو 2023. وكانت خطة الوزارة كما هي من بداية الفصل الدراسي حتى الآن ولهذا السبب يريد الطلاب معرفة موعد الامتحانات النهائية. الجدير بالذكر أنه بناءً على الفصول الدراسية السابقة ومدة الامتحانات النهائية التي تم تقديمها سيكون موعدها في 18 يونيو 2023 ، وهنا يستمر الطلاب في أدائها لمدة خمسة أيام تنتهي بنهاية العام. الفصل الدراسي في 22 يونيو 2023.

ساعات الدراسة في رمضان 2023

قبل بداية شهر رمضان ، أعلنت وزارة التربية والتعليم في المملكة عن الدوام المدرسي خلال هذا الشهر الفضيل. كما ذكرت مدة الدراسة لطلبة الصفوف والمراحل الابتدائية والمتوسطة والثانوية ، وهي 4 ساعات للابتدائي و 5 ساعات للطلاب من الصف الأول المتوسط ​​حتى الصف الأخير بالمرحلة الثانوية ، بالإضافة إلى توضيحها. وقت البدء من 9:00 صباحًا إلى 10:00 مساءً ، اعتمادًا على ملاءمة الأقسام التعليمية المختلفة.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply