أعلنت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية ، تفاصيل التقويم الأكاديمي وجدول الإجازة للعام الدراسي الحالي ، متمنية التوفيق والنجاح لجميع الطلاب والطالبات. الذي سنشرح في المقال التالي.

الإجازة الممتدة القادمة

أوضحت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية موعد الإجازة الممتدة القادمة للطلاب والطالبات من مختلف المستويات الأكاديمية في المملكة ، بحسب ما ورد في التقويم الأكاديمي الذي تم تحديده للعام الدراسي الحالي. 2023 في الفصل الثالث ، وهو يومي الأحد والاثنين الموافقين الثامن والعشرين والتاسع والعشرين من مايو 2023 م ، وهو يوافق الثامن والتاسع من شهر ذي القعدة 1444 هـ.

جدول الإجازات الممتدة لعام 1444

هناك خمسة إجازات ممتدة حسب التقويم الأكاديمي الذي تحدده وزارة التربية والتعليم السعودية على النحو التالي:

  • في الفصل الدراسي الأول ، تكون أول إجازة ممتدة يومي الأحد والاثنين الموافقين السادس عشر والسابع عشر من أكتوبر من عام 2022 م.
  • وكانت الإجازة الممتدة الثانية يوم الخميس الموافق 10 نوفمبر 2022 م.
  • في الفصل الدراسي الثاني ، بدأت الإجازة الممتدة الأولى يوم الأحد ، الثامن عشر من ديسمبر ، الموافق الرابع والعشرين من جمادى الأولى 1444 هـ.
  • الإجازة الممتدة الثانية في الفصل الدراسي الثاني كانت يومي الأحد والاثنين الموافقين الخامس عشر والسادس عشر من شهر يناير من عام 2023 م ، والذي يوافق الثاني والعشرين والثالث والعشرين من شهر جماد الآخر 1444 هـ.
  • موعد الإجازة الممتدة القادمة سيكون في الفصل الثالث يومي الأحد والاثنين الموافقين الثامن والعشرين والتاسع والعشرين من مايو 2023 ، والموافق الثامن والتاسع من شهر ذي القعدة.

جدول الإجازات الممتد

فترة الإجازة الصيفية

وفقًا لجدول التقويم الأكاديمي للعام الحالي ، فإن موعد بدء الإجازة الصيفية في المملكة العربية السعودية هو الثاني والعشرون من شهر يونيو ، ولكن لم يتم تحديد مدة الإجازة الصيفية حتى الآن ، لأن لم تحدد الوزارة بعد موعد بدء العام الدراسي الجديد 1445 لكن من المتوقع أن يكون شهرين كالمعتاد.

المصدر: وكالات

Share.

رئيسة تحرير موقع شام بوست والمشرف العام عليه

Leave A Reply