أصدر معهد البحوث الفلكية إعلانًا وتوضيحًا كاملاً بشأن أول أيام عيد الفطر في المملكة العربية السعودية 1444 ، حيث يبدأ تاريخ شوال الموافق 21 أبريل غدًا ، الموافق الجمعة 2023 ، ومن خلال كافة التفاصيل والمعلومات التي توضح ذلك. سيتم سردها في المقالة ، يمكنك التعرف على هذه التفاصيل والمعلومات موضحة بالكامل ، اتبع المقالة لمعرفة المزيد.

أول أيام عيد الفطر في المملكة العربية السعودية

أعلن معهد البحوث الفلكية في المملكة العربية السعودية عن بداية أيام عيد الفطر 1444 ، بناءً على ما عُرف من الحسابات الفلكية أن القمر سيصاحب شهر شوال يوم الخميس الموافق 29 رمضان. 1444 م بالتزامن مع كسوف الشمس الذي لن يُرى بسهولة. في الوطن العربي كله ، بالإضافة إلى ذلك ، أكد رئيس المعهد أن الاقتران سيكون أحد أطوار القمر ، أي أنه سيكون لقاء بين الشمس والقمر على ارتفاع واحد في السماء. .

هذا الحدث عالمي للغاية في لحظة واحدة أيضًا ، ويمكن رؤيته في جميع أنحاء الأرض ، أي أن هلال شهر شوال يمكن أن يعرف في تلك اللحظة لجميع الدول العربية والأوروبية أيضًا.

تاريخ عيد الفطر في المملكة العربية السعودية 1444

رئيس معهد البحوث الفلكية بالمملكة العربية السعودية م. وأعلن أبو زهرة أنه سيتابع كل أطوار القمر التي ستشمل (الهلال) ، ومن خلالها يستطيع رؤية الهلال الجديد بطريقة سهلة للغاية ، بربطه بالشمس ومغادرة منزله. ثم يبتعد المحاك مسافة كافية عن الشمس حتى يظهر الضوء على سطحه ، وهذا يؤكد لنا أن اليوم التالي هو أول أيام عيد الفطر وبداية شهر شوال 1444. .

بالإضافة إلى ذلك ، أفادت الجمعية الفلكية بجدة بالمملكة العربية السعودية ، أن القمر سيصل إلى دار الاقتران لشهر شوال يوم الخميس الموافق 29 رمضان 1444 ، الموافق 20 أبريل 2023 ، الساعة 7:12 بالضبط. صباحًا حسب توقيت مكة المكرمة ، وخلال ذلك تزامنًا مع كسوف الشمس ، سيأتي عيد الفطر المبارك في المملكة العربية السعودية ، في يوم الجمعة 21 أبريل 2023.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply