ما هو رقم اعتراض حساب المواطن ؟، ازداد البحث عن هذا السؤال ، حيث أوضح برنامج حساب المواطن في المملكة العربية السعودية طريقة تقديم الاعتراض على حساب المواطن السعودي ، ورقم الاستعلام عن اعتراض حساب المواطن. ، وسنراجع لكم في السطور التالية كل ما يتعلق بهذا الأمر بالتفصيل ، من كيفية تقديم اعتراض على الأهلية في حساب المواطن ، وتوقيت تقديم الاعتراض ، بالإضافة إلى المبلغ المخصص لكل فرد من دعم برنامج حساب المواطن بالمملكة العربية السعودية ، ورقم حساب المواطن السعودي.

رقم اعتراض حساب المواطن

أما بخصوص رقم حساب المواطن المعترض فقد قدم البرنامج تحساب المواطن المجاني للشكاوى 19912 مفتوح لتلقي مكالمات المواطنين لتلقي استفساراتهم وشكاواهم. جدير بالذكر أن برنامج حساب المواطن كيفية استكمال الاعتراض لدعم حساب المواطن السعودي ، حيث أوضح حساب دعم المستفيد التابع لبرنامج حساب المواطن في المملكة في رده على استفسار المتابعين عن طريقة وتوقيت الاعتراض. في الدفعة الأخيرة أنه إذا كانت الدفعة “ناقص أو صفر” ؛ يمكن تقديم اعتراض مالي بعد مرور 5 أيام من تاريخ الدفع خلال فترة أقصاها 90 يومًا.

اعتراض على استحقاق حساب المواطن

أما بالنسبة لمسألة كيفية تسوية اعتراض على استحقاق حساب المواطن ، فأجاب البرنامج أنه حتى تتمكن من تقديم اعتراض ، يجب اتباع الخطوات التالية:

  • في حالة دراسة الأهلية وإصدار نتيجة الأهلية (غير مؤهل) ، تحتاج إلى تحديث بياناتك أو تقديم المستندات المطلوبة وفقًا لسبب عدم الأهلية.
  • تقديم اعتراض على أسباب عدم الأهلية عن طريق انتقل إلى حسابك عبر البوابة الإلكترونية “دراسة الأهلية” خلال مدة أقصاها 3 أشهر من تاريخ إصدار نتيجة الأهلية.

كم يأخذ كل شخص في حساب المواطن؟

وبرنامج حساب المواطن السعودي أجاب على سؤال كم يأخذ كل شخص في حساب المواطن ؟؛ حيث أوضح أن الدعم للفرد في حساب المواطن هو 382 ريال سعودي ، أما قيمة الدعم لشخصين لحساب المواطن والمعال الذي يقل عمره عن 18 سنة فهو 497 ريال. ريال سعودي ، ودعم الأسرة المكونة من 3 أفراد (رب الأسرة ، ومتابع أقل من 18 سنة ، ومتابع أكبر من 18 عامًا) 688 ريالًا ، وبرنامج حساب المواطن أحد برامج الحكومة السعودية أطلقتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة لمساعدة مواطني المملكة على تلبية احتياجاتهم المعيشية الأساسية في ظل الركود الاقتصادي والأزمات التي تشهدها الدولة.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply