استفسر العديد من مواطني المملكة عن التابع الذي يتم التعامل معه في برنامج حساب المواطن السعودي. أوضح برنامج حساب المواطن في المملكة العربية السعودية المقصود بالمُعال في حساب المواطن ، بعد أن أشار البرنامج في تغريدة على “تويتر” إلى أن التابع المعال يعني المُعالين الذين هم رب الأسرة. يحق لمقدم الطلب تكليفهم قانونا أو احتضانهم ، وسنراجع لك في السطور التالية كل ما يتعلق بهذا الأمر بالتفصيل ، بالإضافة إلى رقم حساب المواطن السعودي لتلقي الاستفسارات والشكاوى من المستفيدين من البرنامج.

يعتمد على حساب المواطن

ما المقصود بالتابع المعال؟ أوضح البرنامج المقصود بالمعال ضمن فئات المُعالين المضافة إلى الحساب ، حيث أوضح أن المُعال يعني المُعالين الذين يحق لمقدم الطلب لرب الأسرة أن يحتضنهم قانونًا. كما أعلن البرنامج عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي أنه يمكن للأرملة التسجيل وإضافة المعالين ، وإرفاق المستندات المطلوبة (سند تعريف الورثة ، شهادة ميلاد المعالين ، أو بطاقة المعيل).

دعم حساب المواطن

جدير بالذكر أن برنامج حساب المواطن كان قد أودع في حسابات المستفيدين من الدعم مستحقات القسط 64 لشهر مارس 2023 ، حيث تم إيداع دفعة مارس في الحسابات البنكية للمشمولين ، الخميس الماضي ، الموافق 9 مارس 2023 ، حيث يعد برنامج حساب المواطن السعودي أحد البرامج التي أصدرتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية لمساعدة المستحقين من مواطني المملكة في مواجهة أعباء الحياة في ظل الركود الاقتصادي. التي تحيط بالبلاد.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply