ليلة القدر ليلة خير من ألف شهر ولها مغزى عظيم. ورد في القرآن وسنة الرسول ، لذلك يبحث المسلمون في العالم كله عن دعاء ليلة القدر ، أفضل ليلة يستجاب فيها الدعاء ، وما هو الدعاء المستحب ، وكيف. للتحقيق في هذه الليلة أن رسولنا الكريم أخبرنا أنها في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك ، تلك الليلة التي تغفر فيها الذنوب ، وسنخبرك من خلال هذا المقال بأفضل الأدعية.

صلاة ليلة القدر

وقد تعددت الأدعية التي يستحب ذكرها وقولها في هذه الليلة العظيمة ، منها: “اللهم إني لك العفو وحب العفو فاغفر لي”. هذا ما جاء عن والدة المؤمنين السيدة عائشة رضي الله عنها أنها قالت لرسول الله: هل رأيت لو وافقت ليلة القدر ما أصلي في تلك الليلة؟ ؟ قال: تقول: اللهم إنك عفو وحب العفو فاغفر لي.

ومن الأدعية المشهورة التي نزلت عن الرسول صلى الله عليه وسلم والتي كان يدعوها في العشر الأواخر ما يلي:

اللهم اني عبدك ابن عبدك وابن امتك. ناصيتي في يدك. يستمر حكمك ، وحكمك عادل. أسألك بكل اسم سمّيت نفسك به ، أو نزلت به في كتابك ، أو علمته لأحد خلقك ، أو حفظته بعلم الغيب معك ، أن تجعل القرآن نبع قلبي ، نور صدري ، إزالة حزني ، إطلاق قلقي “.

ادعية ليلة القدر مكتوبة

  • ربي بسط لي صدري ، وسهل لي أموري ، وفك عقدة لساني ، ليفهموا ما أقول.
  • اللهم عَلِمَ الغَيْبِ والمُنْرَى ، مُنشئ السماوات والأرض ، رب كل شيء وملكها ، اغفر لي ذنوبي ، فلا أحد يغفر الذنوب إلا أنت.
  • أشهد أن لا إله إلا أنت. أعوذ بك من شر روحي وشر الشيطان وشركه.
  • اللهم إني أعوذ بك من الحزن والهم ، ومن العجز والكسل ، ومن الجبن والبخل ، ومن غلبة الرجال.

تقال الأدعية العامة في ليلة القدر

يمكن للمسلم أن يدعو الله ما يشاء في هذه الليلة المباركة التي تستجاب فيها الصلاة. ومن أفضل الصلوات التي يمكنك قولها ما يلي:

اللهم اصلح لنا ديننا الذي هو حراسة امورنا واصلح لنا عالمنا الذي نعيش فيه. اللهم أصلح حياتنا الآخرة التي نعود بها ، واجعل الحياة زيادة لنا في كل خير ، واجعل الموت يريحنا من كل شر.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply