هناك بعض الدراسات التي تشير إلى ارتفاع نسبة الأشخاص المصابين بالعقم في العالم خلال العقود الأخيرة ، وذلك بسبب العوامل البيئية المختلفة التي تتعرض لها البيئة وتتبع أنماط حياة غير صحيحة ، بالإضافة إلى عوامل وراثية وجينية. ومن أهم أسباب العقم.

الحقيقة هي أن سدس سكان العالم يعانون من العقم

بناءً على مجموعة من الدراسات التي أجريت مؤخرًا ، تبين أن واحدًا من بين كل ستة أشخاص ، أو 17.5 في المائة من إجمالي السكان البالغين في العالم ، يعاني من العقم ، مما يستدعي مزيدًا من الاهتمام في مجال الصحة.

تختلف أسباب العقم باختلاف الأفراد ، ولكن غالبًا ما تكون هناك أسباب طبية وراء العقم تتطلب التشخيص والعلاج اللازمين ، ويمكن أن يكون العلاج من خلال الأدوية والعلاجات الجراحية في بعض الحالات ، ويمكن أيضًا أن يتم العلاج بطرق الإنجاب المساعدة مثل التلقيح الصناعي أو تقنيات الإخصاب المساعد.

ما هو العقم

العقم هو عدم القدرة على الإنجاب بشكل طبيعي ، سواء كان ذلك بسبب عدم وجود الحمل أو عدم استقرار الحمل في الرحم ، وفي النساء يمكن أن يكون بسبب عدم تكوين بويضة صحية أو فشل وصول البويضة. الرحم ، ويمكن أن يكون سبب العقم عند الرجال هو نقص الإنتاج ، عدم كفاية كمية الحيوانات المنوية أو ضعف الحركة.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply