الأكل يقتل جراثيم المعدة وهو ما يبحث عنه كثير من الناس ، حيث أن جراثيم المعدة تشكل مصدر قلق خطير لكثير من الذين يعانون من آلام المعدة ، حيث إنها تصيب أكثر من ثلث العالم ، وتعتبر جراثيم المعدة من أنواع الأمراض الضارة. البكتيريا المسببة لآلام المعدة والغثيان والإسهال ، وتؤدي جرثومة المعدة إلى تآكل البطانة الداخلية للمعدة ، كما تؤدي إلى الإصابة بالقرحة الهضمية. في السطور التالية نشرح لكم عبر موقع شام بوست ما هي الأطعمة التي تعمل على قتل جرثومة المعدة.

ما هو الغذاء الممنوع لجراثيم المعدة؟ تعتبر الأطعمة الغنية بالدهون والبقوليات والأطعمة الحارة والحمضية والأطعمة الغنية بالدهون والأطعمة الغنية بالبهارات والنعم والقهوة ومشتقاتها.
ما الذي يزعج الجراثيم؟ تساعد الوجبات السريعة جراثيم المعدة ، والمشروبات الغازية والتدخين أيضًا في إحداث ضغوط نفسية.
أفضل الأطعمة لمن يعانون من جراثيم المعدة؟ من الأطعمة التي ينصح بها الأطباء والتي تساعد على قتل جراثيم المعدة وخاصة العسل.
هل عصير الليمون يقتل جراثيم المعدة؟ الليمون من الأطعمة الحمضية ، وفوائده كثيرة ، حيث يعمل كمضاد للبكتيريا والفطريات ، ويساعد على منع نمو جراثيم المعدة.

أكلة تقتل جراثيم المعدة

جرثومة المعدة هي أحد أنواع البكتيريا التي تصيب المعدة وتعمل على تآكل بطانة المعدة وتصيب 90٪ من الأطفال والبالغين.

1- العسل

العسل علاج للإنسان ضد جميع الأمراض التي تصيب الجسم ، ويحتوي العسل على مضادات الجراثيم ، لذلك يقتل العسل جراثيم المعدة ويوقف نموها.

2- الثوم

يعتبر الثوم من المضادات الحيوية القوية التي تحارب البكتيريا والفطريات ، كما يحتوي الثوم على مركب وقائي طبيعي يسمى الأليسين وهو مفيد لصحتك ، وهو مضاد حيوي طبيعي قوي يقتل جراثيم المعدة.

3- اللبن الرائب

اللبن الرائب هو أحد الأطعمة التي تحمي المعدة من جراثيم المعدة ، وقد نشر منشور لأبحاث الجهاز الهضمي أن تناول اللبن الرائب 5 مرات في الأسبوع يساعد على حماية المعدة من نمو المعدة.

4- الكركم

تهاجم التوابل المعدة وتساعد على نمو الجراثيم ، لكن الكركم له خصائص طبيعية ، فهو يعمل كمطهر معوي للمعدة ، كما أنه يساعد الجسم على التئام الجروح ويستخدم كمضاد للبكتيريا ومضاد للفطريات ، والكركم مع الحليب هو الأفضل شرب لتعزيز المناعة والقضاء على جراثيم المعدة والبكتيريا.

5- الليمون والأناناس

الليمون هو حمض مضاد للجراثيم ومضاد للفطريات. يحتوي على فيتامين سي الذي يعمل كمضاد للأكسدة ويساعد على تعزيز مناعة الجسم. كما أنه يساعد في قتل جذور الأمراض في الجسم.

أما الأناناس فهو من الثمار التي تقتل الجراثيم والبكتيريا في المعدة ، فهي تبرد الدم وتستخدم لعلاج التهاب الجيوب الأنفية.

اقرأ أيضًا: متى تموت جرثومة المعدة؟

الأطعمة المحظورة على مرضى الجراثيم المعدية

الأطعمة المحظورة على مرضى الجراثيم المعدية

بعض الأطعمة تهيج جرثومة المعدة ونموها في جدار المعدة وتصيب نسبة كبيرة من الأطفال والبالغين ، ومن هذه الأطعمة ما يلي:

الأطعمة المحظورة طوال فترة علاج جراثيم المعدة
المشروبات مثل القهوة ومشتقاتها والمشروبات الغازية والنشويات والسكريات والدهون تزيد من نمو جراثيم المعدة وكذلك الأطعمة المالحة والدهنية والمقلية والسريعة والعديد من البهارات والأطعمة الحارة والأطعمة المدخنة والأطعمة الجافة والأطعمة التي تحتوي على مستويات عالية من الكربوهيدرات.

إقرأ أيضاً: أعراض نفسية من جرثومة المعدة

نصائح النظام الغذائي لقتل جراثيم المعدة

نصائح النظام الغذائي لقتل جراثيم المعدة

لقد أوضحنا الأطعمة التي تقتل جراثيم المعدة ، وكذلك الأطعمة التي يجب تجنبها وقت الإصابة بعدوى جرثومة المعدة ، وسنقدم لك بعض النصائح الغذائية التي تهدئ المعدة وتسيطر على نمو الجراثيم:

  1. يجب أن تأكل وجبات صغيرة بدلاً من وجبات كبيرة كل يوم.
  2. تحقيق وزن مثالي للجسم والتخلص من السمنة ، فهو يساعد على التحكم في نمو جراثيم المعدة وتقليلها.
  3. تجنب تناول الأطعمة الحمضية التي تساعد على تهيج الجراثيم في المعدة.
  4. يمكنك تناول الأدوية المضادة للحموضة وأن تكون ضارة بالبكتيريا والفطريات.
  5. يمكنك استشارة طبيبك بشأن المكملات الغذائية التي تمنع نمو جراثيم المعدة ، مثل بروبيوتيك أوميجا 3.

في الختام نذكرك بعنوان مقالنا الأطعمة التي تقتل جراثيم المعدة ، وقد قمنا بتغطية هذا الموضوع من جميع جوانبه من خلال تقديم أنواع الأطعمة التي تقتل الجراثيم ، وتجنب بعض الأطعمة التي تزيد من نمو الجراثيم. جراثيم المعدة ، وقد أظهرنا لك أيضًا بعض النصائح الغذائية التي يجب اتباعها للحفاظ على المعدة خالية من نمو الجراثيم.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply