من خلال موقع شام بوست نقدم لكم أهم وأهم عناوين المحاضرات الرمضانية التي تحث الخادم على الطاعة ونبذ المعاصي ، وشرح للمسلم كيفية إقامة شعائر الإسلام في هذا الشهر الفضيل. أشمل وأكمل ؛ لأن شهر رمضان الكريم من الأشهر المقدسة التي تعظم فيها العبادات ، وتكثر فيه الحسنات ، كما أن ارتكاب المعاصي أكثر فأكثر.

عناوين محاضرات رمضان

Les titres des conférences du Ramadan sont une collection de leçons religieuses et de sermons solennels, dispensés par un groupe de prédicateurs via les médias sociaux ou la télévision de temps en temps, mais vous aurez peut-être besoin de ces conférences collectées, que nous énumérerons كالتالي.

إقرأ أيضاً: صلاة شهر رمضان | +60 جميل ورائع

محاضرات رمضان للعائلة

تحتاج الأسرة المسلمة خلال شهر رمضان إلى دليل لتأسيس طقوس رمضان ، أو بمعنى أدق دليل لتأسيس بيت مسلم على أركانه الصلبة لجميع أفراده.

وبذلك يمكن الاستماع إلى إحدى المحاضرات التي تساعد الأسرة المسلمة على تنظيم الشتات في شهر رمضان ، وتنسيق أوقات رمضان بين حق المرء في الترفيه ، وحق الناس في العون والمساعدة ، و حق الله في الشهر الفضيل ، بحيث يكون رمضان هو بداية الطريق وليس مرحلة مؤقتة مع عدد رمضان هو مدرسة الأجيال ، ومن هذه المؤتمرات ما يلي:

  • بيت المسلم في رمضان محاضرة يلقيها الداعية عمر العيد.
  • محاضرة رمضان بمدرسة الاجيال التي يلقيها الداعية ناصر العمر.

رمضان شهر العبادة

العديد من العائلات تفقد متعة العبادة في رمضان وتتركها بسبب كثرة الإعلانات التي تروج للفيديوهات الموسيقية للمسلسلات والأفلام والدراما الرمضانية ، وهو ما يطلق عليه لص رمضان الذي يسرق من المسلم أثمن اللحظات ويفوت أجرها. أعظم الشهور.

لصوص رمضان ليسوا مجرد دراما رمضانية ولكن الكثير من الأشياء مثل السهر وقضاء الكثير من الوقت في تحضير الطعام والمائدة الرمضانية للعائلات.

هكذا يقدم الداعية عصام الفضلي مؤتمرا بعنوان (لصوص رمضان).

اقرأ أيضًا: دروس رمضان للمسجد مكتوبة | تم اختياره وتكييفه

استغلال رمضان

عناوين محاضرات رمضان

أيضًا ، إذا كنت تبحث عن أفضل السبل للاستمتاع بشهر رمضان في العبادة ، يمكنك الاستماع إلى محاضرة (أربعون طريقة للاستمتاع بشهر رمضان) ، التي ألقاها الداعية إبراهيم الدرويش.

كما يلقي الشيخ محمد المنجد محاضرة للتعامل مع اللامبالاة في العبادة خلال شهر رمضان ، لأن المسلم غالبًا ما يبدأ شهر رمضان بطاقة كبيرة للعبادة والصلاة وقراءة القرآن ، وبمجرد بدء العشر من رمضان أو منتصفه. يبدأ رمضان ، ويصبح المسلم لا مباليًا في العبادة ، وقد ينجرف في المعاصي والاتباع.

لذلك يمكنكم الاستماع إلى محاضرة بعنوان (حتى لا نعاني من التعب في رمضان) والتي توضح أسباب الإرهاق وطرق التغلب عليها.

وكما ورد عن سلطة السلف على سلطة رمضان في تشبيه بليغ قالوا عن رمضان إنه مثل السوق الذي صعد ثم تفرق ، حيث يربح من يربح ، ومن يخسر فيه يخسر. فمن ربح فيها يرحم ويغفر ويخلص من النار ، ومن خسر فيها فقد أجر عظيم.

وشروط الناس في رمضان بين من سبقهم في الحسنات ، وبين الوسطاء فيهم ، وبين ما بين ظالم لنفسه يرتكب المعاصي ويترك الطاعة ، وفي أحوال المسلمين في رمضان الشيخ سعيد بن. مسفر يقدم محاضرة بعنوان (أحوال الناس في رمضان).

كما يعرض العديد من الدعاة مقاطع يومية ودورية تحفز المسلم وتقوي عزيمته خاصة في شهر رمضان مثل الداعية محمد الغليز والخطيب حازم شومان وغيرهم من الدعاة المعاصرين.

أخيرًا رمضان هو وقت ثمين وثمين ، وبمجرد ظهور هلاله سنجده يودعنا ، فاحرص على ألا ينتهي الشهر الكريم إلا إذا كان لديك أثر جيد على نفسك ومن حولك ، أصلح لولب خلقك ، وأصلح فساد قلبك المنهك بالمعصية والمعاصي ، وتمسك بخطى الصالحين بسماع خطب الصالحين ، أو محاضرات رمضان ، أو بحضور مشورة الذكر.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply