قرارات مجلس الوزراء

وفي نهاية الدورة ، تم اتخاذ 11 قراراً جديداً:

أولاً:

الموافقة على مذكرة تفاهم للتعاون في المجال الثقافي بين وزارة الثقافة في المملكة العربية السعودية ووزارة الثقافة في الولايات المتحدة المكسيكية.
ثانيًا:

تفويض معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد – أو من ينوب عنه – بالبحث مع الجانب الصومالي مشروع مذكرة تفاهم في مجال الشؤون الإسلامية بين وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في المملكة العربية السعودية. ووزارة الأوقاف والشؤون الدينية بجمهورية الصومال الاتحادية يوقعان عليه ثم يقدمان النسخة النهائية الموقعة لاستكمال الإجراءات القانونية.
ثالث:

الموافقة على مذكرة تفاهم في مجال الاقتصاد الرقمي بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في المملكة العربية السعودية ووزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات في جمهورية الصين الشعبية.
رابعا:

الموافقة على مذكرة تفاهم بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية جنوب إفريقيا للتعاون في دراسة جدوى إنشاء صندوق استثمار مشترك.
خامسا:

الموافقة على مذكرة تفاهم بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية جنوب إفريقيا للتعاون في مجال تشجيع الاستثمار المباشر.
سادسا:

الموافقة على اتفاقية تعاون بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية جنوب إفريقيا في مجال النقل البحري.
سابعا:

تفويض وزير النقل واللوجستيات رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني – أو من ينوب عنه – بالتوقيع على مشروع اتفاقية خدمات جوية بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية بولندا. ومن ثم تسليم النسخة النهائية الموقعة لاستكمال الإجراءات النظامية.
ثامن:

تفويض رئيس مجلس إدارة هيئة تقويم التعليم والتدريب – أو من ينوب عنه – بالتفاوض مع المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم بشأن مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في مجال القياس والتقويم والاعتماد. مناهج وبرامج اللغة العربية بين هيئة تقويم التعليم والتدريب بالمملكة العربية السعودية والمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم ، وتوقيعها ، ثم تحميل النسخة النهائية الموقعة ، لاستكمال الإجراءات القانونية.
تاسع:

الموافقة على مذكرة تفاهم في مجال مكافحة الإرهاب وتمويله وغسيل الأموال والجرائم ذات الصلة (الجرائم الأصلية) بين النيابة العامة بالمملكة العربية السعودية والنيابة العامة بجمهورية طاجيكستان.
العاشر:

إضافة مفوضية حقوق الإنسان إلى عضوية لجنة الإعارة وعمل المنظمات والهيئات الإقليمية والدولية.
أحد عشر:

تجديد عضوية الدكتور محمد بن سعيد الغامدي والدكتور فؤاد بن أمين البقري في مجلس إدارة المركز الوطني للدراسات والبحوث الاجتماعية وتعيين الدكتورة حمدي بن حميد المرامحي والدكتورة نورا بنت فرج المسعد والدكتورة نوف بنت عبدالعزيز الغامدي والدكتور فهد بن علي العليان أعضاء في مجلس إدارة المركز.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply