أجابت وزارة التربية والتعليم السعودية على سؤال الطلاب والطالبات بخصوص “هل ستوقف الدراسة في رمضان؟” خاصة بعد أن كانت الآراء بين الموافقة والمعارضة ، حيث يأتي الفصل الثالث بالتزامن مع اقتراب شهر رمضان المبارك ، لذلك من المقرر أن يعود الطلاب إلى مقاعدهم المدرسية لإكمال دراستهم اليوم الأحد ، بعد أن حصلوا على استراحة قصيرة بعد الفصل الدراسي الثاني.

هل ستوقف الدراسة في رمضان؟

وشهدت الأيام الماضية انتشار أنباء كثيرة عن توقف الدراسة في شهر رمضان ، بسبب قدوم الفصل الدراسي الثالث هذا العام بالتزامن مع شهر رمضان المبارك. وبينت أن كل هذا الخبر ما هو إلا إشاعات ، وحتى الآن لا توجد تطورات بشأن العملية التعليمية في شهر رمضان.

بداية الفصل الثالث

يبدأ اليوم الأحد 12 مارس 2023 ، الموافق 20 شعبان 1444 هـ ، اليوم الأول من الفصل الدراسي الثالث ، ومن المقرر أن تستمر الدراسة في هذا الفصل بالحضور حتى أول أيام عيد الفطر ، والذي يصادف يوم 13 أبريل ، بحيث تستمر الإجازة لمدة ثلاثة عشر يومًا ، ويعود الطلاب بعد ذلك لإكمال ما توقفوا عنده في السادس والعشرين من أبريل ، ويشمل هذا الفصل إجازة ممتدة واحدة في 28 مايو ، والنهاية. العام الدراسي سيكون في 22 يونيو 2023.

الدراسة في شهر رمضان

وأوضحت الوزارة بعض المعلومات المتعلقة باليوم الدراسي في شهر رمضان المبارك ، حيث ناشدت الطلاب وأولياء الأمور عدم الانغماس في الشائعات ، وأكدت أنه سيتم نشر أي أخبار تتعلق بالعملية التعليمية على الموقع الرسمي لـ الوزارة وفيما يتعلق بنظام الدراسة والحضور في شهر رمضان أوضحت الوزارة ما يلي:

  • لن تتجاوز مدة الدرس 35 دقيقة حتى يتمكن الطالب من الفهم.
  • لا يتجاوز اليوم الدراسي لجميع مستويات المبتدئين 3 ساعات ، بينما باقي المراحل الأخرى يكون لها يوم دراسي مدته 4 ساعات.

Share.

Leave A Reply