أيام قليلة تفصلنا عن شهر رمضان المبارك ، ونتيجة لذلك تتزايد التساؤلات حول آلية الدراسة في رمضان ، سواء أكان ذلك شخصيًا أم عن بُعد ، عبر منصة مدرستي الإلكترونية ، مشيرة إلى أن وزارة التربية والتعليم حريصة على للإجابة على جميع الأسئلة التي تتلقاها عبر حسابها الرسمي على تويتر ، اليوم عبر موقع مصر. ميكس سنناقش نقل التعلم عن بعد في رمضان 1444 حقيقة ام اشاعات.

حقيقة تحويل الدراسات عن بعد في رمضان 1444

بالتزامن مع اقتراب امتحانات الفصل الدراسي الثاني ، انتشر عدد من الشائعات على جميع منصات التواصل الاجتماعي بأن الأيام المتبقية من الدراسة تم نقلها إلى الإنترنت ، وكان على وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية الرد بشكل حاسم ، و كشفت الوزارة أن الدراسة في شهر رمضان المبارك تكون شخصية وليست عن بعد كما يتم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي كما أشارت الوزارة إلى أنه لا توجد نية إطلاقا لنقل الدراسة عن بعد ، مشيرة إلى أن ساعات الدراسة بشكل عام في رمضان تنخفض ، خاصة لمرحلة رياض الأطفال ، فهي ثلاث ساعات فقط ، في حين أن المراحل الأكبر هي 4 وقبل حلول شهر رمضان المبارك تنشره وزارة التربية والتعليم على صفحتها الرسمية. تعليمات الدراسة في رمضان والتي يلتزم بها مديرو التعليم والموظفون.

موعد الامتحانات النهائية للفصل الدراسي الثاني حسب التقويم الأكاديمي

أيام قليلة تفصل بين الطلاب والطالبات من بداية الامتحانات النهائية للفصل الدراسي الثاني. وفقًا لخطة التقويم الأكاديمي التي وضعتها وزارة التربية والتعليم ، سيكون موعد الاختبارات النهائية على النحو التالي:

  • تبدأ الاختبارات النهائية الشفوية والعلمية للفصل الثاني لعام 2023 الأحد المقبل 19 فبراير 2023.
  • كما سيتم إطلاق الاختبارات النهائية للمواد المحمولة ومواد التعلم الذاتي والمواد التعليمية المختلطة في نظام المسارات الثانوية ، مع ملاحظة أن الاختبارات ستستمر طوال أيام الأحد والاثنين والثلاثاء خلال ساعات الدوام المدرسي.
  • أما الامتحانات التحريرية النهائية للفصل الثاني فتبدأ في 6 شعبان 1444 وحتى 9 شعبان 1444.

مشيرة إلى أن طلاب المدارس والطالبات والكوادر الإدارية والتعليمية وموظفي التعليم لكافة المراحل التعليمية سيحصلون على إجازة يوم التأسيس السعودي في 22 فبراير المقبل ، الموافق للأيام الأربعة المقبلة.

Share.

Leave A Reply