أعلنت بعض مدارس المنطقة الشرقية على أن يتم تحويل اختبارات الفترة الأولى عن بعد بالنسبة إلى طلاب المرحلة المتوسطة، مما كان سبب في طرح العديد من التساؤولات من قبل الطلاب وأولياء الأمور لمعرفة هل الاختبارات النهائية عن بُعد نظير تحويل اختبارات الفترة الاولى للإلكتروني ؟ وسوف نعرض لكم فيما يلي مختلف التفاصيل.

هل الاختبارات النهائية عن بُعد

بعد أن تم الإعلان على قرار تحويل اختبارات الفترة الأولى عن بعد في عددًا من مدارس الشرقية، فلقد زاد هذا من التساؤول حول طبيعة الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث، والتي سوف تكون حضورية إلا إذا تم الإعلان على أي جديد من قبل وزارة التعليم، حيث أن جميع القرارات التي يتم إتخاذها من قبل وزارة التعليم السعودي تتم بعد دراسة الوضع الراهن لإتخاذ قرارات تساعد على تطوير مستوى التعليم في السعودية وتحقيق رؤية 2030، وتم التأكيد على أن الدراسة حضورية والاختبارات حضورية مع تطبيق الإجراءات الاحترازية المحددة من قبل وزارة الصحة والتي تم تخفيفها منذ بداية الفصل الدراسي الثالث.

نظام الدراسة في رمضان

لقد تم تحديد مواعيد الحصص في رمضان من قبل وزارة التعليم، وذلك لأن كلًا من الطلاب وأولياء الأمور كانوا يشعرون بالقلق بشأن الدراسة في رمضان إلا أن جميع القرارات التي تم إتخاذها من قبل وزارة التعليم السعودي كانت سبب في التخفيف على الطلاب وساهم هذا في سير العملية التعليمية في رمضان بدون عوائق، وذلك لأن عدد ساعات اليوم الدراسي في رمضان لا تتجاوز الخمس ساعات.

هذا بالإضافة إلى أنه تم إلغاء الدوام الصيفي ليبدأ اليوم الدراسي في تمام الساعة الـ 9 صباحًا أو 10 صباحًا، يختلف الموعد من مدرسة إلى أخرى والمميز أن التعليم في رمضان يساعد الطلاب في الحصول على ثوابين ثواب العبادة والسعي  للعلم.

حقيقة تقديم موعد إجازة عيد الفطر

مع أقتراب موعد إجازة عيد الفطر تم تداول العديد من الأخبار على أن يتم تقديم موعد إجازة عيد الفطر، إلا أن وزارة التعليم لم تعلق على هذا القرار حيث أن مدة الإجازة 13 يومًا موعد بدايتها في الـ 24 من رمضان 1443 هجريًا.
المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply