على مدار الأعوام الماضية لقد تم إتخاذ قرار بأن إلغاء الاعتكاف في المساجد، وكان ذلك بسبب جائحة كورونا حرصًا على سلامة المواطنين في السعودية من انتشار الفيروس المستجد، ومع استقرار الوضع الراهن فلقد تم الإعلان على قرارت جديدة من قبل وزارة الشؤون الإسلامية بالسعودية والتي حددت حقيقة عودة الاعتكاف في رمضان 1443.

حقيقة عودة الاعتكاف في رمضان 1443

لقد تم الإعلان من قبل وزارة الأوقاف في المملكة العربية السعودية على عودة الاعتكاف في رمضان 1443/2022 للعام الجاري، وذلك في مختلف مساجد السعودية وفي الحرمين الشريفين، على أن يتم تطبيق الإجراءات الاحترازية المحددة على أعلى مستوى لضمان المحافظة على سلامة المواطنين، وهذا زاد من شعور المسلمين بالسعادة مع بداية شهر رمضان الكريم بعد أن كان قد تم إيقاف الاعتكاف لمدة عامين كاملين.

وقت صلاة التروايح في رمضان

إن موعد صلاة التروايح في رمضان في تمام الساعة الـ 7:35 مساء وذلك بعد صلاة الفجر، وقت الصلاة 30 دقيقة في جميع المساجد بجميع أنحاء المملكة العربية السعودية، وذلك مع تطبيق الإجراءات الاحترازية المحددة بالشكل المطلوب وفقًا لما هو مخطط له من قبل وزارة التعليم السعودي.

لماذا تم منع نقل الصلوات في رمضان 2022

لقد تم التصريح على منع نقل الصلوات في رمضان وتم تحديد السبب في ذلك وهو عدم تداخل أصوات المصليين كما كان يحدث في الأعوام الماضية، حيث أن هذا نتج عنه تشويش المصليين، ولقد تم تأدييد هذا القرار من قبل المواطنين ورجال الأعمال في السعودية حتى يساعد المصليين على تأدية الصلاة في هدوء وخشوع، فإن صلاة التروايح لها فضل كبير على المسلمين.

قرارات وزارة الشؤون الإسلامية لصلاة التروايح

أعلنت وزارة الشؤون الإسلامية في السعودية على العديد من القرارات الجديدة على المسلمين، لضمان تأدية الصلاة بالشكل المطلوب وتتمثل هذه القرارات فيما يلي:

  • أن مدة صلاة التروايح في مختلف المساجد تتراوح 30 دقيقة.
  • تجنب تمامًا تأخير مواقيت الصلاة ولابد أن يتم تأديتها في موعدها.
  • كما تم منع اصطحاب الأطفال إلى المساجد في وقت صلاة التروايح.
  • كذلك تم منع بث الصلاة إلى الإعلام.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply