عادةً ما يتم تحديد حجم وسعة المكثف بواسطة نظام محرك جر 100 كيلو وات بتردد تحويل يبلغ 30 كيلو هرتز باستخدام طوبولوجيا عاكس مشقوق يسمى العاكس المقطعي.

الغرض من تحديد حجم المكثفات الكهربائية في المحركات

يمكن أن يقلل العاكس المنفصل الجهد الحالي لجذر متوسط ​​التربيع للمكثف الإلكتروليتي (50٪) مقارنة بالمحولات المعروفة ثنائية المستوى وثلاثية الطور باستخدام تقنية تعديل معينة ، لذلك يظهر مخطط دائرة الانقسام العاكس في الشكل. الشكل التالي (1).

بالإضافة إلى ذلك ، يتم تقدير جهد جذر متوسط ​​التربيع للمكثفات لتحديد سعة المعالجة الحالية المطلوبة على أساس محرك (100) كيلو وات ، ويتم تقديم إلكترونيات المحرك ومعلمات الطاقة في الجدول أدناه ويتم إنشاء نموذج محاكاة باستخدام هذه المعلمات. لتقييم تيار المحرك عند نقاط تشغيل مختلفة ، يتم بعد ذلك استخدام القيم الحالية لتقييم إجهاد تيار المكثف.

يتم عرض خصائص عزم الدوران والسرعة للمحرك المحدد جنبًا إلى جنب مع تيار طور الذروة في الرسم البياني للسطح في الشكلين التاليين (2 ، 3) ، بحيث تُستخدم القيم الحالية للمحرك لتقييم تيار مكثف جذر متوسط ​​التربيع . ثلاث تقنيات تعديل مختلفة لتقييم تيار المكثف بأقصى طاقة عبر جميع نطاقات التعديل:

  • موالف ثلاثي قائم على الناقل مع إزاحة طور (180) درجة.
  • توهين الإشارة (التنعيم) بإزاحة الطور (90) درجة.
  • متجه الفضاء المنفصل المعدل.

يُلاحظ أيضًا أن أقصى جذر متوسط ​​التربيع للتيار الكهربائي الذي يحدث في ثني الركبة بسعة (100) كيلوواط ، وهو نفس الشيء بالنسبة لتقنيات التشكيل الثلاثة ، موضح في الشكل (4) أدناه. أظهرت النتائج أن بنك المكثف مطلوب للتعامل مع تيار جذر متوسط ​​التربيع (120) أ.

الخطوة التالية في تحديد حجم المكثف هي تقدير السعة المطلوبة للحفاظ على ارتفاع الجهد ضمن الجهد المحدد (5٪) ، بحيث يتناسب تذبذب الجهد هذا عكسياً مع تردد تيار المكثف ، وهكذا ؛ ستؤدي زيادة التردد الكهربائي إلى تقليل قيمة سعة جهد التذبذب المحدد.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply