(JavaScript) هي لغة برمجة عالية المستوى يستخدمها المبرمجون في جميع أنحاء العالم لأداء عمليات ديناميكية وتفاعلية على مواقع الويب. لذلك ، يجب تحويل كل لغة عالية المستوى إلى لغة مفهومة على الكمبيوتر قبل تشغيلها ، ويكون المترجمون تستخدم لهذا الغرض.

ما هي أنواع مفسرات كود JavaScript؟

لا يمتلك المترجمون وجودًا منفصلاً مثل البرامج الأخرى ، ولكن يتم تضمينهم في IDEs التي تكتب وتحرر شفرة JavaScript ثم تقوم بتجميعها / تفسيرها.قبل أن نذهب إلى أبعد من ذلك ، دعنا نوضح شيئًا واحدًا. قم بتحويل الكود المصدري إلى كود مفهوم آليًا ، فإليك أفضل المجمعين لجافا سكريبت:

1. برنامج التحويل البرمجي لبرنامج Visual Studio Code

يُظهر البحث الذي أجرته JS أن Visual Studio Code هو محرر الشفرة الأكثر استخدامًا (JavaScript) على الرغم من أنه لا يوفر بيئة وقت تشغيل كاملة أو ميزات جدولة المهام ، ولكنه أخف وزنا وأكثر قابلية للتخصيص ، ومتكامل (Git) ومصحح أخطاء متميز ؛ لذلك إذا كنت تبحث عن أفضل IDE مجاني للعمل مع مشاريع JavaScript كبيرة ومعقدة ، فقد يكون Visual Studio Code هو الخيار الصحيح.

2. مترجم ويبستروم

يعد WebStorm حاليًا أفضل بيئة تطوير متكاملة مدعومة ومحدثة متوفرة في السوق نظرًا لأنه يحتوي على تكامل وظيفي مع GitHub و VCSs الأخرى. تم تصميم IDE خصيصًا لـ JavaScript والبرمجة النصية وله العديد من الميزات ، مثل:

  • كود معاد هيكلته.
  • التحرير أثناء التنقل.

3. مترجم أتوم

Atom هو محرر كود بسيط تم إنشاؤه بواسطة GitHub. إنه محرر نصوص مجاني مفتوح المصدر ولديه أفضل تكامل مع GitHub. أفضل جزء هو أن Atom لديه القدرة على تصفح المشاريع وتنظيمها بسهولة في نافذة واحدة. إنها مشاريع ضخمة ومعقدة يمكنها استخدام جميع ميزاتها المعيارية ، لكن لها جانبًا سلبيًا ، يحتاج Atom إلى الكثير من الموارد وحتى على الأجهزة القوية يصبح أبطأ خاصةً إذا لم تتم إدارة الحزم بشكل صحيح.

4. مترجم قوس

Brackets هو مترجم مجاني ومفتوح المصدر من (Adobe) لسوق محرر الكود. محرر الكود هذا سريع وخفيف الوزن وله واجهة مدركة تجعله مناسبًا للمبتدئين. يوفر Bracket أيضًا دعمًا متميزًا للمعالج المسبق ويركز على بناء الأدوات المرئية. يحتوي هذا البرنامج على ميزة أخرى: إنه رائع للسماح للمستخدم بالعمل على الكود دون فتح نوافذ متعددة.

5. مترجم الكسوف

كما نعلم جميعًا (Eclipse) يستخدم على نطاق واسع لـ (Java IDE) ولكن أيضًا لتطوير (JavaScript) ، ومع ذلك ، يلزم تحميل كود JavaScript للمكونات الإضافية (Eclipse) ، ويلاحظ أن (Eclipse) يفعل. تم بذل الكثير من الجهود مؤخرًا لجعل هذه المنصة (JavaScript) سهلة الاستخدام قدر الإمكان ، ولهذا الغرض فهي تدعم أيضًا بعض الحلول مفتوحة المصدر مثل:

  • واجهة المستخدم (Docker UI).
  • سطر الأوامر (Docker CLI).

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply