يتم تنفيذ تنمية الطفل وتدريس العلوم في تعليم والدورف باستخدام مجموعة متنوعة من الأساليب التي يمكن تعريفها على النحو التالي:

كيف تدرس تنمية الطفل والعلوم في Waldorf Education؟

نهج ظاهري للعلم

يتم تدريس العلوم بشكل تجريبي ويتبع نهجًا استثنائيًا ؛ هذا يعني أن المعلم ينشئ تجربة ويدعو الطلاب إلى مراقبة ما يحدث والتفكير فيه ومناقشته بعناية ، مما يسمح لهم باكتشاف النتيجة (قانون ، صيغة ، إلخ). والاقتراب من الموضوع بهذه الطريقة يطور التفكير العلمي الحقيقي كمهارة عضوية وكذلك كفاءة داخل المتعلم.

من المدرسة الإعدادية إلى المدرسة الثانوية ، يتم إدخال موضوع جديد في مجالات الفيزياء والكيمياء والبيولوجيا في المناهج الدراسية كل عام ، مما يضمن حصول الطلاب على دوامة تصاعدية من المعرفة في مختلف مجالات العلوم بدلاً من التخصص في السنة. .

منهج غير مألوف في العلوم الإنسانية

في السنوات الأولى ، من خلال العيش في هذه الثقافات من خلال الأساطير والأدب ، يكتسب الأطفال مرونة وتقديرًا للتنوع البشري ، وفي نهاية رحلة والدورف ، يسافر الطلاب من العالم الكلاسيكي إلى تاريخ العصور الوسطى إلى عصر النهضة. والإصلاح وعصر الاكتشاف والثورات في أوروبا وأمريكا حتى الوقت الحاضر.

منهج الفنون كتوقيع على تعليم والدورف

يتوازن الانضباط المدرسي العالي لمدارس والدورف من خلال التكامل المستمر للفنون الجميلة والفنون المسرحية والفنون التطبيقية ، وتمكن المشاركة اليومية في الفنون الطلاب من المشاركة عاطفياً في تعلمهم وتنمية الوعي الذاتي والحساسيات الجمالية.

من خلال العمل مع اللون والشكل والموسيقى والدراما والكلام طوال فترة تعليمهم باستخدام الطين والخشب والألياف والمعدن والفحم والحبر ، لم يتصرف الطلاب بشكل إبداعي فقط لتحفيز وتوضيح وتقوية عواطفهم ، ولكن أيضًا نقل الأفكار والأفكار. الشعور بالتطبيق العملي للإرادة.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply