يعتبر انتقال Koster-Kroenig حالة نادرة لعملية أوجيه حيث يتم ملء الفجوة بواسطة إلكترون من قشرة فرعية أعلى من نفس الغلاف. القشرة ، وهذا ما يسمى الانتقال الفائق supercoster. تمت تسمية عملية Kroenig Koster-Kroenig على اسم الفيزيائيين Dirac Koster و Ralph Kronig.

انتقال Koster-Kronig من حالات ثقب النواة Kr 3p

تم الكشف عن سلسلة المثقاب الكاملة التي بدأتها التحولات M 2.3 M 4.5 N Koster Krönig (CK) من حالات الثقوب الأساسية Kr 3p باستخدام طريقة فرصة الإلكترونات المتعددة ، حيث تعتمد انتقالات Koster Krönig الفردية على الطاقة. تم وصف الارتباطات بين إلكترونات أوجيه المنبعثة في انتقالات Koster-Kroenig وانتقالات أوجيه الثانوية التي يتم فيها التحقيق في عمليات التحلل لحالات Kr 2+ CK النهائية ، يتم وصف اثنين من انبعاثات الإلكترون المؤدية إلى تكوين مستويات Kr 4+ هنا.

تحولات Coaster-Kroenig و SuperCoaster-Kroenig من حالة الفتحة الأولية

يتم التحقيق في انتقالات Kronig coaster و Kronig supercoaster من حالة الفتحة الأولية Xe 4s عن طريق الكشف عن الصدفة لجميع الإلكترونات المنبعثة وأيونات المنتج. يتم تحديد معدلات التفرع من التحولات من خلال تحليل بيانات المصادفة ومقارنتها بالحسابات. بعد ذلك ، العلماء عمل أيضًا على توضيح مسارات الانحلال اللاحقة ، وهذا يتبع الخطوة الأولى لتحلل أوجيه.

تم حساب احتمالات الانتقال للانتقالات الإشعاعية بين حالات التكوينات الفرعية لـ Ar II عند التوصيل البيني وباستخدام نموذج التكوين المتعدد ، حيث تم تقييم الجزء الشعاعي من وظائف الموجة بواسطة إمكانات المجال المركزية ذات المعلمات والجزء الزاوي على الأقل. . -مربعات تحديد مستويات الطاقة.

على وجه الخصوص ، تم العثور على العديد من الأمثلة على تفاعلات التكوين القوية بين أعضاء سلسلة 3s 2 3p 4. تمت دراسة تأثير هذه التفاعلات على احتمالات الانتقال غير المدرجة في الحسابات السابقة ومقارنتها مع المواد التجريبية المتاحة.

تم تحسين التوافق النظري والتجريبي لـ 3s 2 3p4 4p → 3s 2 3p 4 انتقالات ثلاثية الأبعاد و 3 s3p 6 → 3s 2 3p 5 ، على العكس من ذلك ، فقد تبين أن احتمالات الانتقال 3s 2 3p 4 4p تزداد. → 3s 2 3p 4 4s ليست حساسة جدًا للتطورات في الوظائف الموجية ولكل الحالات المثارة التي تم النظر فيها ، يتم إعطاء الأعمار التي يتم فيها إعطاء تقدير أولي للدقة التي تم الحصول عليها لجميع النتائج.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply