تركز حقوق الصور الصحفية على مجموعة من القضايا أو المبادئ المتعلقة بكيفية نشر أخبار معينة ، سواء كانت مطبوعة أو إلكترونية ، في وسائل الإعلام المحلية.

حول حقوق الصورة الصحفية

وتجدر الإشارة إلى أن حقوق الصورة الصحفية تركز بوضوح على عدد من الاعتبارات حول كيفية تصنيف الصور التي تنتجها الصحافة المصورة أو القارئ أو صحافة المواطن ، وإنتاجها بطريقة تحريرية ، اعتمادًا بشكل أساسي على كيفية الأداء. تم تشكيل الصحفي المحترف الذي يتعامل مع المواد الإعلامية الأكثر حرية ويمكنه تقديم آليات العمل المجتمعي في فريق التصوير الصحفي.

بالإضافة إلى ذلك ، اعتمدت حقوق الصور الصحفية على تمكين أو تحرير مناطق لأي نوع من أنواع الكاميرات الرقمية ، بشرط تقديمها بطريقة تساعد في معالجة وسائل الإعلام المحلية أو المسلسلات الصحفية أو تحرير التأثير أو التصوير الإعلامي المستهدف. تحديد الأهداف أو الوظائف التي تشير إلى بيئة العمل الإعلامي.

حقوق الصورة الصحفية

  • تغطي الصحافة المحلية مجموعة من الأحداث التي تغطي التصوير الصحفي ، بحيث لا يذكر اسم المصور أو محرر الصحافة. هذا لتحديد الممارسات أو السلوكيات الإعلامية التي تركز بشكل كبير على قوالب فنية معينة للصحافة ، خاصة تلك التي يتم تقديمها يوميًا.
  • تعتمد المؤسسات الصحفية على الحاجة إلى نشر اسم المصور الصحفي في وسائل الإعلام أو الصور الصحفية التي تساعد على تجنب المسؤولية الاجتماعية عن النقل عبر الأجهزة الرقمية أو الإلكترونية.
  • تكلفة وسائل الإعلام المحلية ، بشرط إعادة نشر الصور الصحفية أكثر من مرة للأرشفة ، على أساس أنها تعمل كمصدر إخباري يمكنه إظهار ممارسات وسلوكيات إعلامية وثيقة الصلة بالمثقفين. أو الحقوق المعنوية.
  • ينصب التركيز على عملية نشر الصور الصحفية حول كيفية التعامل مع وكالات الأنباء مع التركيز على كيفية تطبيق المحددات القانونية أو المهنية التي تساعد وسائل الإعلام على تحديد وسائل الإعلام أو المحددات الفنية أو المهنية.
  • تركز المنظمات الصحفية على كيفية نشر الصور الصحفية وفق مفهوم الإنتاج الصحفي للجمهور ، بشرط أن يتم إرسالها والتقاطها من قبل الجمهور المستهدف ، ليتم نشرها وفقًا لأهداف أو وظائف الإنتاج الصحفي ، تغطية واسعة. تصبح ملكاً للمؤسسة الإعلامية إذا تم استخدامها بطريقة تؤثر على مصداقية وجودة الصور الصحفية المقدمة ، فلا يمكن تجاهلها لأنها قد تحدث.
  • ركزت المؤسسات والمجلات الصحفية على كيفية التقاط الصور الصحفية أو الرسوم التوضيحية أو صور الموضوعات الإخبارية بشكل فعال على مدونات وسائل الإعلام أو مواقع الأخبار الإلكترونية ، إما باسم المصدر أو المصدر نفسه.
  • ركزت وسائل الإعلام على كيفية التلاعب بالصور الصحفية من خلال مفهوم الإنتاج الإلكتروني أو التعديل ، والذي اعتمد فقط على خصائص الألوان أو فصلها أو إضافتها أو تعديلها ، مما يساعد على الاهتمام بالأهداف التحليلية وتصميمها مباشرة على الصحافة. الصفحات.
  • وحاولت الصحف المحلية ، وخاصة في الصحف الإلكترونية ، عدم تزوير أسماء مصادرها الصحفية ، ما دامت تُنشر رقمياً وتعتمد على المواقع الإخبارية بالمعلومات المهتمة بوصف المعلومات الصحفية بتقنيات إعلامية نوعية.

وبناءً عليه ، من الضروري التركيز على حقيقة أن جميع الصور الصحفية تحتوي على حقوق إعلامية مؤكدة على الممارسات المهنية التي تساعد في التعرف على المواقع الإخبارية الرقمية أو التقليدية حيث يتم تحديد المصادر المصورة بطريقة تؤثر على مسار الأخبار. أن يتوافق مع اللوائح القانونية أو الأوصاف الرسمية لأنظمة الوسائط التقليدية.

وتجدر الإشارة إلى أن التصوير الصحفي والمصداقية والجودة العالية تساعد في صياغة القوانين داخل وسائل الإعلام بطريقة تؤثر على السلوك أو الممارسات التحريرية وآليات أو وسائل الإنتاج الصحفي.

ومن هنا نستنتج أن الصورة الصحفية تركز على الحاجة إلى جذب الانتباه من أجل برنامج حماية جماعي مبرمج على أساس معلومات وسائل الإعلام التقنية لاستخدامه بشكل فعال في المجلات والدوريات والصحف.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply