تم إيداع الدفعة رقم 56 من حساب المواطن عن شهر يوليو بحسابات المستفيدين الأربعاء الماضي، وتم إيداع راتب مكرمة حساب المواطن “الراتب الإضافي” مع الراتب الأساسي، وبما أن التسجيل مفتوح في هذه الأيام فإن المواطنين الجدد يتساءلون هل يستمر حساب المواطن في تقديم الدعم للمواطنين شهريًا ومعه راتب المكرمة الإضافي؟ أم سيستمر صرف الراتب الأساسي فقط، وبمقال اليوم سنوضح لكم موعد الانتهاء من تقديم المكرمة الملكية لمستفيدي حساب المواطن وهل سيحصل المستفيدين الجدد على راتب المكرمة الإضافي أم لا؟ فضلاً تابعوا معنا سطور مقالنا القادمة.

هل يستمر حساب المواطن مع الراتب الإضافي؟

وضحت الأوامر الملكية السامية من قبل خادم الحرميين الشريفين، بأنه تقرر صرف راتب إضافي للمواطنين لمدة ست شهور، يعني لنهاية العام الجاري، حيث تم تخصيص مبلغ قدره ثماني مليارات ريال سعودي كراتب إضافي مستمر تقديمه إلى نهاية العام، ومعني ذلك أن المستفيدين الجدد من برنامج حساب المواطن سيحصلون على الراتب الإضافي أيضًا بجانب الراتب الأساسي الذي يقدمه برنامج حساب المواطن، بحيث يحصل كل المستفيدين من برنامج حساب المواطن وبدون استثناء على راتبين من برنامج دعم حساب المواطن إلى نهاية العام، الراتب الأول وهو راتب أساسي والراتب الإضافي والثاني هو راتب المكرمة الملكية الذي أمر خادم الحرمين بصرفه، لذا المستفيدين الذين يسجلون بالوقت الحالي سيحصلون على هذا الدعم بإذن الله.

كيف تُحسب قيمة راتب حساب المواطن؟

أجبنا عن سؤال هل يستمر حساب المواطن مع الراتب الإضافي للمستفيدين أم لا؟ وقد وضحنا لكم استمراره وفقًا للأوامر الملكية إلى نهاية العام الجاري، وهذا ما جعل المستفيدين يبحثون على راتب حساب المواطن وكيف تُحسب قيمته، والجدير بالذكر أن الحاسبة التقديرية ببرنامج حساب المواطن تُحدد الراتب التقديري لكل مستفيد، وبشكل عام فإن سلم الرواتب يكون على النحو التالي:

والجدير بالذكر أن الزيادة في حساب المواطن تقريبًا قدرها 720 ريال سعودي لرب الأسرة، بينما مبلغ 360 ريال سعودي للتابع بسن 18 سنة وأعلى، بينما مبلغ 216 ريال سعودي للعائل أقل من سن 18 عام، وهذا راتب المكرمة فقط دون الراتب الأساسي الشهري.
المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply