مستفيدي حساب المواطن بالتزامن مع نزول الدفعة الشهرية يبدئون بطرح عددًا من الأسئلة، بل وأحيانًا يرغب المواطنين في طرح أسئلة بشأن عددًا من المشكلات قد تواجههم، ومن ضمن الأسئلة الذي يتساءل عنها المواطنين هي هل يمكن تغيير الحساب البنكي في حساب المواطن؟ وقد رد برنامج حساب المواطن على المواطنين في هذا الشأن موضحًا الخطوات بالتفصيل.

هل يمكن تغيير الحساب البنكي في حساب المواطن؟

نعم يمكن تغير الحساب البنكي الخاص بالمواطن المستفيد من دعم حساب المواطن، وقد وضح برنامج حساب المواطن خطوات تعديل الرقم الخاص بآيبان الحساب البنكي واعتماده، بحيث يستفيد المواطن من دعم البرنامج، وقد حدد البرنامج أربع خطوات لتغيير الحساب البنكي، تأتي على الترتيب على النحو التالي:

  • في البداية عليك الدخول إلى موقع برنامج حساب المواطن الموجود على الشبكة.
  • اضغط بعدها على الصفحة الشخصية، ثم اختر تفاصيل الطلب.
  • توجه بعد ذلك لبيانات الحساب البنكي وقم بالضغط عليها.
  • أدخل حساب الآيبان الجديد الخاص بك وتأكد من إدخاله بطريقة صحيحة.
  • والخطوة الأخيرة هي الضغط على حفظ.

ما معني الدفعة صفر في حساب المواطن؟

من ضمن الأسئلة التي طرحها المواطنين المستفيدين من حساب المواطن هو سؤال هل يمكن تغيير الحساب البنكي في حساب المواطن؟ وقد وضحنا لكم الإجابة كما أملاها حساب المواطن، وقد تم طرح سؤالًا آخرًا مهما بالتزامن مع نزول الدفعة الخامسة والخمسون، والذي هو ماذا يعني أن الدعم صفر لدفعة 55 شهر يونيو 2022، وقد رد حساب المواطن على المستفيدين، بأنه تم إجراء تحديث للبيانات الخاصة بالمستفيدين ومن يُسقط شرطًا من الشروط يسقط الدعم من عليه.

حيث يعمل البرنامج على المراجعة الدورية لبيانات المستفيدين والتأكد من أهليتهم للدعم، والذي تتوافر به الشروط يتم إيداع الدعم في حسابه البنكي، بينما من لا يتوافر به الشروط لا يتم إيداع الدعم له ويتم إسقاطه، لذا إن لم تجد دعمك في حسابك فاعلم أنه تم إسقاطك من الدعم، ويمكنك تقديم اعتراض على أهلية حساب المواطن، وإن ثبت أنك تستحق الدعم فسيتم صرفه لك بأثر رجعي.
المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply