صدرت أوامر ملكية يوم الاثنين الماضي بشأن إيداع رواتب إضافية للمستفيدين من الضمان الاجتماعي المطور وللمستفيدين من حساب المواطن أيضًا، وقد تم صرف الرواتب الإضافية لجميع المستفيدين من هذه البرامج، وتم الأربعاء الماضي بصرف راتب حساب المواطن الأساسي للمستفيدين ومعه الراتب الإضافي، ولكن ما زال المواطنين يتساءلون هل اليوم سيتم ايداع الدفعه 56 من حساب المواطن؟ وهل الليلة ينزل دعم حساب المواطن في حسابات المستفيدين أم لا؟ وفي مقال اليوم سنوضح لكم حقيقة الأمر بالتفصيل.

هل اليوم سيتم ايداع الدفعه 56 من حساب المواطن؟

اليوم هو اليوم العاشر من الشهر الميلادي، واعتاد المواطنين من المستفيدين من برنامج حساب المواطن بأن الدعم ينزل لهم في اليوم العاشر من الشهر الميلادي، وفي حالة وجود إجازة رسمية فإنه يتم تأجيل أو تبكير صرف الدعم، وقد سبق وتم إيداع راتب الدفعة 56 من حساب المواطن في حسابات المستفيدين يوم الأربعاء الماضي، ولكن ما زال المواطنين يتساءلون عن الدعم معتقدين أن الراتب الذي تم صرفه يوم الأربعاء هو الراتب الإضافي فقط، ولكن تم إيداع الأربعاء الماضي راتب دفعة 56 مع الراتب الإضافي في حسابات المستفيدين، وموعد صرف الدفعة القادمة هو يوم العاشر من شهر أغسطس، أي الدفعة رقم 57 وليس اليوم كما يعتقد البعض.

متى يحصل المستفيدين الجدد على دعم حساب المواطن؟

أجبنا عن سؤال هل اليوم سيتم ايداع الدفعه 56 من حساب المواطن؟ والحقيقة أنه تم الإيداع يوم الأربعاء الماضي والدفعة القادمة موعدها شهر أغسطس، وقد نبه برنامج حساب المواطن على المستفيدين الجدد من برنامج حساب المواطن، بأنهم إن قاموا بالتسجيل قبل يوم السادس عشر من شهر يوليو للعام 2022، فإنه سيتم دراسة أهليتهم وتقديم الدعم لهم مع دفعة شهر أغسطس القادم دفعة 57 من حساب المواطن، إذن المستفيدين القدام والمستجدين سيحصلون على راتب حساب المواطن بإذن الله المرة القادمة باليوم العاشر من شهر أغسطس المقبل 2022.

هل يستمر إيداع الدعم الإضافي في حسابات المستفيدين؟

وعن حقيقة الراتب الإضافي واستمراره، فإنه مقرر أن يستمر صرف الراتب الإضافي وإيداعه في حسابات المستفيدين حتى نهاية هذا العام الجاري بإذن الله، وهذا يعني أن الراتب الإضافي بمثابة مكرمة ملكية من خادم الحرميين رحمه الله للمستفيدين، ويستمر الصرف إلى نهاية العام، أي لمدة ست شهور، ويُحسب الراتب كما يلي:

ويمكن الإطلاع على الحاسبة التقديرية الموجودة في برنامج حساب المواطن ومن ثم معرفة الراتب التقريبي لكم حسب أسرتكم وعددها ودخلها وعمر المستفيدين بها.
المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply