مساند طلب اصدار تأشيرة ذوي الاعاقة من الأدوات التي وفرتها المملكة عبر منصة الاستقدام للعمالة المنزلية للافراد من مواطن أو مقيم وفقا للشروط ومتطلبات الخدمة، واصبح من السهل على الجميع طلب استقدام العمالة المنزلية من المنزل من خلال الدخول على المنصة الإلكترونية ومباشرة كافة الخطوات بطريقة إلكترونية بدء من تقديم الطلب وتحديد الجنسية ونوع العمالة، ومعرفة الرسوم وانتهاء بكتابة الطلب حتى الاستقدام. كما وفرت المنصة المكاتب الخدمية التي تقوم بعملية الاستقدام والتي تزيد على 1400 مكتب يمكن الاختيار من بينها، سوف نتعرف على طلب إصدار تأشيرة ذوي الإعاقة من خلال التالي.

 طلب اصدار تأشيرة ذوي الاعاقة

يتمكن ذوي الإعاقة من تقديم طلب تأشيرة لاستقدام العمالة المنزلية الخاصة بهم، والتي تتم وفق مجموعة من الشروط منها أن يكون الفرد مسجل في نظام الرعاية الاجتماعية، يتم إصدار التـاشيرة لذوي الإعاقة بالتعاون مع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية. وقد خصصت منصة مساند ايقونة خاصة بذوي الإعاقة ويتم تقديم كافة التسهيلات الخاصة بهم. ويمكن التقديم على التأشيرة من خلال الخطوات التالية:
  • التوجه إلى المنصة الإلكترونية مساند.
  • تسجيل الدخول أو تسجيل حساب جديد.
  • تعبئة البيانات المطلوبة ولابد من توافر حساب مفعل على أبشر.
  • الدخول على الخدمات الإلكترونية.
  • تحديد نوع التأشيرة لذوي الإعاقة.
  • تعبئة نموذج التقديم واستكمال الأوراق المطلوبة.
  • التأكد من صحة البيانات والضغط على حفظ الطلب وإرسال.
  • تقوم المنصة بالتحقق من البيانات عبر المواقع الخدمية الحكومية.
  • يتم الموافقة على الطلب واستكمال الإجراءات الخاصة بالاستقدام.

شروط طلب تأشيرة ذوي الإعاقة

يتم التقديم على طلب تأشيرة ذوي الإعاقة من خلال منصة مساند أو من خلال مكاتب الاستقدام وفق شروط منها ان يكون هناك أمر إعفاء مسجل على منصة المركز الوطني للمعلومات. أن يكون المتقدم مسجل في نظام الرعاية الاجتماعية. إثبات القدرة المالية من خلال الحساب البنكي. ويتم الاكتفاء بالتأكيد من خلال التعريف بنوع الإعاقة الذي حدده الفريق الطبي لدى نظام الرعاية الاجتماعية للتأشيرة الأولى. ولا يوجد رسوم لإصدار تأشيرة ذوي الإعاقة. ويتم التقديم للمهن المعفاة في نظام الرعاية الاجتماعية.

 طلب اصدار تأشيرة ذوي الاعاقة
طلب اصدار تأشيرة ذوي الاعاقة

منصة مساند

تقدم منصة مساند خدمات الاستقدام لكافة الفئات وهو من برامج وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية اليت تعمل على تحسين العمالة المنزلية الوافدة. يتم الحصول على الخدمات بالتنسيق بين القطاعات الحكومية والخاصة. يتم استخدام المواقع والتطبيقات التكنولوجية التي تسهل الحصول على الخدمة والتي تستهدف العميل ومقدم الخدمة في نفس الوقت.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply