تقديم شكوى سريعة لمكتب العمل  من خلال الموقع الإلكتروني لوزارة العمل من الأدوات التي تساعد العاملين سواء مواطن أو مقيم من تحقيق الأمان الوظيفي، الذي يعطي العامل حقه عند التقدم بشكوى سواء من صاحب العمل أو من ظلم وقع عليه في العمل، وتقوم وزارة الموارد البشرية بالعمل على مساعدة العمالة على الحصول على الحقوق التي ينص عليها عقد العمل وخاصة بعد إلغاء نظام الكفيل واللجوء إلى نظام العلاقة التعاقدية لتحسين العلاقة بين العامل وصاحب العمل، سوف نتعرف على طريقة تقديم شكوى ووسائل التواصل مع الوزارة والاستعلام عن الشكاوى.

تقديم شكوى سريعة لمكتب العمل

يتم تقديم الشكاوى لمكتب العمل من خلال العامل عن طريق موقع وزارة العمل. يتم تقديم الشكوى بطريقة إلكترونية والتحقق منها دون الحاجة لمراجعة مكاتب العمل. يتمكن العامل من الاستعلام كذلك عن حالة الشكوى عبر حسابه على موقع الوزارة. ويمكن تقديم الشكوى من خلال الخطوات التاليةك
التوجه إلى الموقع الإلكتروني لوزارة العمل السعودية والدخول من خلال النفاذ الوطني الموحد.
الانتقال إلى الخدمات الإلكترونية للعمل ومن القائمة اختيار تقديم شكوى.
الدخول على الخدمة وكتابة البيانات المطلوبة وتدعيم الشكوى بالمستندات إن وجدت.
حفظ الطلب وتقديم الشكوى والحصول على الرقم المرجعي للاستعلام.

الاستعلام عن شكوى مكتب العمل

يتمكن المتقدم بشكوى إلى مكتب العمل من الاستعلام عن حال الشكوى من خلال الدخول على الموقع الإلكتروني للوزارة. اختيار الاستعلامات ومنها الاستعلام عن شكوى. تعبئة البيانات ومنها رقم الشكوى ورقم الهوية ثم الضغط على استعلام. يتم عرض الشكوى والحالةةالتي وصلت إليها. كما يمكن الاستعلام عن طريق وسائل التواصل التي توفرها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ومنها رقم خدمة العملاء”19911″.
تقديم شكوى سريعة لمكتب العمل
تقديم شكوى سريعة لمكتب العمل

وسائل التواصل مع وزارة العمل

يتم التواصل مع وزارة العمل من خلال العديد من الوسائل التي وفرتها الوزراة كما يمكن الاستعلام عن الفروع ومكاتب الوزارة في المدن المختلفة. كذلك التواصل عبر منصات التواصل الاجتماعي وصفحة وزارة الموارد البشرية على منصة تويتر. بالإضافة إلى البريد الإلكتروني للوزارة”[email protected]”. كما يمكن التواصل من خلال نموذج الاتصال على موقع وزارة العمل الإلكتروني والدخول على خدمة تواصل معنا ثم نموذج التواصل وتعبئة البيانات ومنها الاسم والبريد الإلكتروني. تعبئة نص الرسالة ثم نقل رمز التحقق والضغط على إرسال. تعمل الوزارة على الاستجابة للشكاوى والرد عليها في مدة لا تزيد عن خمس أيام عمل.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply