تلقت منصة مساند السعودية استفسار بشأن عن أسعار إستخراج تأشيرة العمالة المنزلية للأعزب، وجاء ذلك في رد من منصة مساند، عبر منصة إكس، على سؤال مواطن قال إنه أعزب ويستفسر بشأن السن المطلوب لاستخراج تأشيرة عاملة منزلية لوالدته، وسوف نعرض لكم في السطور التالية كل مايتعلق بهذا الأمر بالتفصيل، من تكاليف تأشيرة العمالة المنزلية، واستخراج تأشيرة العمالة المنزلية الخاصة بالأعزب، وأسعار استقدام العمالة إلى المملكة.

تأشيرة العمالة المنزلية للأعزب

وبالنسبة للسن المحدد من أجل استخراج تأشيرة العمالة المنزلية للأعزب، فأجابت منصة مساند بقولها: “وعليكم السلام.. بحسب ضوابط الاستقدام يشترط للأعزب/ العزباء أن يبلغ 24 سنة لاستخراج تأشيرة العمالة المنزلية، ويمكنك التحقق من أهليتك للحصول على تأشيرة العمالة المنزلية قبل رفع الطلب حسب ضوابط الاستقدام المعتمدة”، وفي وقت سابق، أعلنت منصة مساند عن تفاصيل استقدام العمالة المنزلية، والدولة الأكثر في السعر من حيث الاستقدام.

تكلفة التأمين على العمالة:

كما أوضحت منصة خدمات العمالة المنزلية، آلية احتساب  قيمة التأمين على عقود العمالة المنزلية، جاء ذلك في رد من منصة مساند، على استفسار مستفيد بشأن أسعار التأمين ضد الهروب والامتناع عن العمل والوفاة وغيرها للعمالة المنزلية، وأجابت منصة مساند، بقولها: “وعليكم السلام.. تختلف تكلفة التأمين بناء على عدة عوامل منها: مهنة العامل وجنسيته، العمر، الأجر الشهري للعامل، تكلفة العقد، وأضافت منصة مساند، أنه يمكن معرفة مبلغ التأمين في فاتورة العقد.

أسعار استقدام العمالة المنزلية

وبالنسبة لأسعار استقدام العمالة المنزلية، تجاوبت المنصة مع تساؤلات واستفسارات بشأن حالة التأشيرة، وجاء الرد من منصة مساند، على سؤال مستفيد استفسر بشأن حالة التأشيرة ومدى إمكانية استرداد الأموال المدفوعة، وأجابت منصة مساند، بقولها: “بإمكانك الاطلاع على حالة التأشيرة من خلال حسابك لدى مساند، وفيما يخص المدفوعات الحكومية يرجى التواصل مع جهة الاختصاص، كما أعلنت منصة مساند، أن الاستقدام متاح من 33 دولة، وعدد العقود 87.767، موضحا أن المهن الأكثر استقداما “عاملة منزلية، عامل منزلي، سائق خاص”، وجاء متوسط أسعار استقدام العمالة المنزلية غير شاملة الضريبة المضافة، كالآتي: بنجلاديش 9,276، أوغندا 6,635، سريلانكا 13,446، كينيا 7,60، الفلبين 14,447، إثيوبيا 5,25.

المصدر: وكالات

Share.

Comments are closed.