تفاعل حساب خدمة المستفيدين التابع لبرنامج حساب المواطن؛ مع استفسار أحد المستفيدين المتعلق بإضافة الزوجة كتابع في حساب المواطن، حيث أكد حساب المواطن على أن الزوجة يمكنها الاستفادة من الدعم كتابع لرب الأسرة ولا يمكنها الحصول على الدعم كمستفيد مستقل ما لم تتوفر لها الشروط اللازمة، حيث تلقى حساب خدمة المستفيدين التابع لحساب المواطن على منصة إكس استفسارا من إحدى المتابعات قالت فيه: “هل بالإمكان أن تكون الزوجة تعول أبناءها دون الزوج؟ مع العلم أن هناك خيارات تظهر عندما أريد إضافة الأبناء من ضمنها أنها متزوجة من أجنبي أو مهجورة أو زوجة مسجون أو العائل فاقد الأهلية ولكن جميع الخيارات خاطئة فما العمل؟”.

الزوجة كتابع في حساب المواطن

كما أوضح حساب خدمة المستفيدين مايتعلق بإضافة الزوجة كتابع لرب الأسرة، رد حساب خدمة المستفيدين: “بإمكان المتزوجة التسجيل في البرنامج كمستفيد رئيسي في الحالات التالية (متزوجة من غير سعودي، عائلة سجين، عائلة فاقد الأهلية، زوجها غائب) وإرفاق المستندات المطلوبة لإثبات الحالة، وفي حال لم تكن المتزوجة من ضمن الحالات السابقة يتم إضافتها كتابع مع رب الأسرة.

دعم حساب المواطن

وقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وبناءً على ما رفعه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، في وقت سابق، بتمديد العمل ببرنامج حساب المواطن بآليته الحالية مع الاستمرار في تقديم الدعم الإضافي لمستفيدي برنامج حساب المواطن حتى نهاية العام 2024م، إلى جانب استمرار فتح التسجيل في البرنامج.

التسجيل في حساب المواطن

ويمكنك التسجيل في حساب المواطن، عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  1. قم بالدخول على موقع حساب المواطن.
  2. بعد ذلك، قم بإنشاء حساب إلكتروني في البوابة الإلكترونية الخاصة بالبرنامج وإدخال البيانات التالية:رقم هويتك- رقم الجوال – تاريخ الميلاد – كلمة المرور.
  3. ومن ثم تسجيل الدخول للموقع:
    سيتم استقبال رسالة على رقم الجوال الخاص بالمتقدم مزودة بكلمة السر المؤقتة لإتمام التسجيل.
  4. تغيير كلمة المرور: يقوم المتقدم بتغيير كلمة المرور المؤقتة في الرسالة النصية.
  5. إدخال البيانات: يقوم المتقدم بعد ذلك بإكمال طلب التسجيل وتقديم البيانات التالية:بيانات عامة، بيانات القبول، بيانات للتابعين، الإفصاح عن الدخل، بيانات العضو، بيانات الحساب البنكي، إدارة المرفقات.
  6. بعد ذلك قم برفع الوثائق المطلوبة: ستظهر الوثائق المطلوبة إن وجدت من خلال أيقونة “إدارة المرفقات”.
  7. التأكد ومراجعة البيانات: بعد الإقرار على صحة البيانات المقدمة يتم تقديم طلب التسجيل.
  8. وفي النهاية، قم بقراءة الشروط الواردة أمامك واقبلها.

المصدر: وكالات

Share.

Comments are closed.