بعد أن أتاح برنامج حساب المواطن فتح باب التسجيل لاستقبال مواطنين جُدد، بدئت الكثير من الأسئلة التي يطرحها المواطنين على البرنامج، وكان من ضمن الأسئلة التي تم طرحها هي هل تؤثر التأمينات على استحقاق دعم حساب المواطن؟، حيث هُناك الكثير من المواطنين المشتركين في التأمينات الاجتماعية ويرغبون في الحصول على دعم حساب المواطن، ولذا يتساءلون؟ وفي مقال اليوم سنوضح لكم مدى تأثير التأمينات كما وضح برنامج حساب المواطن، كما سنوضح لكم شروط الأهلية والاستحقاق في دعم حساب المواطن بالتفصيل.

هل تؤثر التأمينات على استحقاق دعم حساب المواطن؟

ورد سؤال إلى حساب المستفيدين لبرنامج حساب المواطن على تويتر من قبل أحد المغردين الذي يتساءل عن أن اسمه مسجل بالتأمينات الاجتماعية، فهل لا بد من الإفصاح عن راتبه ضمن مصادر الدخل في حساب المواطن أثناء التسجيل أم لا، وقد أكد برنامج حساب المواطن للمواطنين على أهمية التسجيل والإفصاح عن كل مصادر الدخل الخاصة بهم خصوصًا إن كانوا مسجلين بالتأمينات الاجتماعية، ووضح البرنامج بأنه سيقوم بدراسة استحقاق المستفيدين من جديد، وفي حالة إن كان مستحقًا للدعم فسوف يتم صرف راتب حساب المواطن له.

كيفية التسجيل في برنامج حساب المواطن

أجبنا عن سؤال هل تؤثر التأمينات على استحقاق دعم حساب المواطن للمستفيدين الجُدد أم لا؟ وبالنسبة للتسجيل في حساب المواطن فإنه يتم وُفق مجموعة من الشروط والتي أهمها أن يكون المواطن سعودي الجنسية ومقيم بالمملكة ولا يكون تابع لبرامج الإيواء بالمملكة السعودية، وعليه أن يسجل بياناته بشكل صحيح حتى يُقبل طلبه، وبالنسبة لعملية التسجيل فهي على النحو التالي:

  • توجه في البداية للبوابة الإلكترونية لبرنامج حساب المواطن على الشبكة.
  • اضغط على زر تسجيل وأدخل رقم الهوية الوطنية الخاصة بك وتاريخ ميلادك، ثم رقم الجوال الخاص بك.
  • ستصلك رسالة بعدها على جوالك بكلمة السر الخاصة بك.
  • ابدأ بعدها برفع كل البيانات والمستندات المطلوبة الخاصة بالتسجيل.
  • تأكد من مراجعة البيانات بشكل صحيح وأنها متطابقة مع البيانات في المستندات الرسمية، لأنها في حالة وجود أي خطأ سيتم رفض طلبك.
  • ثم اضغط بالنهاية على تقديم.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply