أجابت خدمة المستفيدين التابعة لبرنامج حساب المواطن عن أحد الأسئلة التي كثر التساؤل حولها بشأن هل التسجيل في حساب المواطن متاح لمن تجمد حسابه؟، ومن ضمن الأسئلة الشائعة كذلك هو التساؤل بشأن عدم تمكن المواطنين من التأكيد من استحقاق دعم حساب المواطن نظرًا لتجميد حساباتهم بالبرنامج، حيث تم غلق التسجيل بحساب المواطن منذ ما يقرب ثلاثة أعوام ويترقب المواطنين موعد فتح التسجيل للحصول على الدعم المقرر من حساب المواطن.

هل التسجيل في حساب المواطن متاح لمن تجمد حسابه؟

من ضمن الأسئلة التي رغب العديد من المواطنين التعرف على إجابتها؛ هل التسجيل في حساب المواطن متاح لمن تجمد حسابه؟، وكذلك متى يتم دراسة أهلية حساب المواطن بعد إضافة تابع؟ فلقد تم غلق باب التسجيل في دعم حساب المواطن منذ ما يقرب الثلاثة سنوات فلم يعد بإمكان المواطنين التقديم للحصول على الدعم المقدم من حساب المواطن بالرغم من استيفاء شروط استحقاق الدعم بهم، حيث أشارت خدمة المستفيدين بأنه لا يوجد موعد محدد لفتح التسجيل مرة أخرى بالبرنامج.

هل التسجيل في حساب المواطن متاح لمن تجمد حسابه؟
هل التسجيل في حساب المواطن متاح لمن تجمد حسابه؟

 

كما نوه الحساب بأنه قد تم تعليق استقبال أي من الطلبات الجديدة للمتقدمين الراغبين في الحصول على دع حساب المواطن حتى وإن كان متوفر بهم شروط الاستحقاق، ونوه بأن التسجيل كان متاح فقط منذ أن انطلق البرنامج في شهر ديسمبر 2017 وحتى دفعة 28 مارس 2022 فقط لمن تم استيفاء شروط الأهلية بهم وتمت دراستها على أن يستثنى من ذلك إضافة تابعين للمستحقين الحالين.

أسباب تجميد حساب المواطن

السبب الأول يكمن في عدم تصحيح بيانات حساب المواطن، في حين أن السبب الثاني هو عدم تقديم اعتراض في الفترة المسموحة 90 يوم الأمر الذي نتج عنه إيقاف الحساب، وهذه المشكلة يمكن حلها بواسطة التواصل مع دعم حساب المواطن الفني والانتظار حتى فتح تسجيل حساب المواطن ومحاولة التسجيل من جديد.

 كيفية إضافة تابع جديد حساب المواطن؟

ثم قام خدمة المستفيدين بإعادة تذكير أحد المواطنين بشأن  طريقة إضافة تابع جديد حساب المواطن بعد الإجابة عن سؤال هل التسجيل في حساب المواطن متاح لمن تجمد حسابه؟، فلقد أشارت بانه يمكن إضافة تابعيين جدد عبر اتباع الخطوات التالية:

  • قم بزيارة موقع حساب المواطن المتاح على شبكة الإنترنت.
  • قم بتسجيل الدخول إلى الموقع من خلال اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • اضغط على تبويب تفاصيل طلبك واختر منها بيانات التابعين.
  • ثم قم بإضافة التابعين وأخيرًا قم بالنقر على زر الإضافة ثم الحفظ.


المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply