احتلت العمالة المنزلية الصدارة كأكثر المهن استقدامًا في الممملكة العربية السعودية؛ وجاء ذلك تزامنا مع اقتراب شهر رمضان 2024، حيث تصدرت مهنة العمالة المنزلية قائمة أكثر المهن استقدامًا خلال شهر يناير، تزامنًا مع قرب حلول شهر رمضان المبارك هذا العام، لذلك سوف نسرد لكم في السطور التالية أسعار استقدام العمالة المنزلية إلى المملكة السعودية، بالإضافة إلى السن القانوني للإستقدام.

استقدام العمالة المنزلية

أشارت منصة مساند الخاصة بخدمات العمالة المنزلية، أن متوسط أسعار الاستقدام للعمالة المنزلية حاليًّا، لدولة سريلانكا سجل نحو ١٣٤٤٦ ريال سعودي، وبنجلادش ٩٢٧٦ ريال سعودي، والفلبين ١٤٤٤٧ ريال سعودي، وإثيوبيا ٥٢٥٩ ريال، بينما ارتفعت عقود مكاتب الاستقدام الإلكترونية منذ مطلع العام الحالي إلى87767 عقدًا إلكترونيًّا، مقابل ٧١ ألف عقد إلكتروني خلال الأشهر الأخيرة من عام 2023، بارتفاع 10٪، وزادت السير الذاتية إلى ١٤٥٧٠٢ سيرة ذاتية للراغبين في العمل داخل المملكة السعودية.

تأشيرة العمالة المنزلية للأعزب

وبالنسبة للسن المحدد من أجل استخراج تأشيرة العمالة المنزلية للأعزب، فأجابت منصة مساند بقولها: “وعليكم السلام.. بحسب ضوابط الاستقدام يشترط للأعزب/ العزباء أن يبلغ 24 سنة لاستخراج تأشيرة العمالة المنزلية، ويمكنك التحقق من أهليتك للحصول على تأشيرة العمالة المنزلية قبل رفع الطلب حسب ضوابط الاستقدام المعتمدة”، وفي وقت سابق، أعلنت منصة مساند عن تفاصيل استقدام العمالة المنزلية، والدولة الأكثر في السعر من حيث الاستقدام.

السن القانوني للاستقدام

وفي هذا السياق، أوضحت منصة مساند أنَّه يُشترط للأعزب بلوغ سن 24 عامًا لاستخراج تأشيرة العمالة المنزلية. ويمكن التحقق من الأهلية للحصول على تأشيرة العمالة المنزلية قبل رفع الطلب حسب ضوابط الاستقدام المعتمدة، مع العلم أن رحلة الاستقدام الموحدة، رحلة متكاملة تبدأ من رغبة العميل باستقدام العامل المنزلي، واختيار مهنة وجنسية العامل، حتى وصوله، من خلال الدخول على منصَّة مساند، ورفع طلب استقدام جديد، وتشمل الرحلة الموحدة رفع العميل طلب استقدام باختيار المهنة، والجنسية، ومكتب الاستقدام، ليقوم النظام بالتأكد من أهلية مقدم الطلب لإصدار التأشيرة، ثم يقوم مكتب الاستقدام بإرسال عروض الاستقدام، ليستعرض العميل العرض المرسل، ويقوم بترتيب السير الذاتية ثم يدفع العميل تكلفة الاستقدام المتفق عليها.

المصدر: وكالات

Share.

Comments are closed.