آخر أخبار وزارة التعليم اليوم الثلاثاء خلال خمس دقائق فقط نستطيع فيها بالتعرف على أهم المجريات والأحداث التي حدثت اليوم خلال موجز ملخص، لكي تتمكن من العمل بالإلمام بكامل التفاصيل التي تم الإعلان عنها لليوم، لذلك تابع الآن فقرات الأخبار التي حدثت اليوم لتتعرف على ما يدور حولك في مكان واحد عبر مصر مكس.

تحديث المحتوى التعليمي

سعى وزير التعليم اليوم على القيام بالإعلان أن إصلاحات التعليم يتضمن فيها العديد من الأشياء ومنها تحديث المحتوى التعليمي، وهذا يساهم بشكل كبير في التطوير من الخطط الدراسية بالإضافة إلى تعديل المناهج الدراسية، وهذا لكي يتم إدخال العديد من المواضيع الجديدة والكتب المدرسية لتطوير من العملية التعليمية إلى أقرب حد.

إلغاء السنة التحضيرية في الجامعات

ظهر اليوم المشرف العام على البرنامج التنفيذي لتطوير المسارات والخطط الدراسية على التحدث بشكل كامل حول أنه الوزير يسعى من أجل إلغاء السنة التحضيرية في الجامعات، وهذا من خلال القيام بإضافة المهارات والمواد الجديدة داخل مسارات المرحلة الثانوية الجديدة التي يسعى التعليم الآن على تجديدها.

كلمة معالي الوزير في المنتدى الدولي للتعليم

قام معالي وزير التعليم اليوم بالعمل على إبراز المحاور الأساسية للعملية التعليمية داخل المملكة العربية السعودية، وأهم ما ذكر:

  • تحرص الوزارة على وضع العديد من الإصلاحات الاستراتيجية للعمل على تحسين من نتائج التعليم والاستجابة على نظام التعليم وهذا لسد حاجة سوق العمل المستقبلية.
  • العمل على إصلاح التعليم لتحقيق أهداف المملكة لرؤيتها لعام 2030م، وهذا ما لاحظ خلال تفشي الجائحة.
  • أبرز دور الوزارة وجهودها نحو الأساليب التعليمية الجديدة والمهارات الحياتية التي نمت بشكل كامل وملحوظ.
  • حرصوا على القول أن وزارة التعليم حرصت على تعزيز الإمكانيات من أجل الوصول إلى مرحلة تعليمية مناسبة في مراحلة الطفولة المبكرة.
  • نظام المسارات المتعددة الجديدة الخاصة بالتعليم الثانوي دليل على تحديث المحتوى التعليمي بالمملكة.

اختبار نافس لأول مرة في تاريخ التعليم السعودي

حرصت هيئة تقويم التعليم والتدريب على المشاركة مع وزارة التعليم ناحية الاختبارات الوطنية تحت مسمى اختبار نافس، ويشمل هذا الاختبار داخل جميع المدارس الابتدائية والمتوسطة، وهذا سيحدث لأول مرة في تاريخ التعليم السعودي، وهذا لأنه يعمل على استهداف حوالي 500 ألف طالب وطالبة، وهذا يعمل على توضيح قياس مؤشرات الأداء داخل برنامج تنمية القدرات البشرية.
المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply