لنتعرف الآن على آخر أخبار وزارة التعليم اليوم السبت وما الذي حدث فيه بشكل مفصل ولن تستغرق سوى خمس دقائق فقط حتى تتمكن من استيعاب الأخبار التي سنحرص اليوم على القيام بطرحها عليك، عليك فقط القيام بمتابعة التقرير والفقرات التي تتواجد به حتى تستطيع التعرف على معلومات أكثر.

الحملة الوطنية للعمل الخيري

بما أن المملكة العربية السعودية حريصة على بث روح الخير في نفس كل طالب وطالبة داخل فصولها، حرص اليوم ولي العهد الأمير محمد بن سلمان على القيام بالتبرع بحوالي مليون ريال سعودي للعمل على نشر الخير بين المواطنين والمقيمين بالمملكة، وهذا للعيش بطريقة سليمة دون أن ينظر أحدهم إلى الآخر.

تكريم وزارة التعليم للمعلمين والمعلمات

حرصت وزير التعليم السعودي على القيام بتكريم عدد كبير من المعلمين والمعلمات السعوديين بسبب تميزهم بشكل قطعي في اختبارات الرخصة المهنية لهذا العمل، حيث يتمثل عددهم 517 معلم ومعلمة، حيث حصل حوالي 118 على معدل تسعين في المائة فأكثر، و399 على معدل خمسة وثمانين في المائة.

كما عمل الوزير على القيام بتكريم المدارس المتميزة بسبب قيامهم بالتفوق في الاختبارات الدولية وتبلغ عدد هذه المدارس حوالي 33 مدرسة، بالإضافة إلى تكريم حوالي خمس إدارات تعليمية.

تحويل إلى نظام الانتساب

حرصت بعض المصادر بوزارة التعليم أن الوزارة تعمل على التخطيط حول التحويل إلى نظام الانتساب لجميع الطلاب الغير محصنين، وهذا لكي لا يتم احتسابهم من الراسبين خلال الفصل الدراسي الثالث، أو يأتي كبديل للفصل الحالي، لكن يفقد هؤلاء الطلاب العديد من الامتيازات منها دراجات المواظبة أو الحضور، وجاء هذا القرار بعد قيام وزير التعليم ومتحدثة التعليم بالعمل على جعل التعليم حضوري بالكامل إلى من الطلاب المصابين بالأورام.

التعليم عن بعد في المدارس

حرص بعض القائمين على أعمال التعليم على القول أن أولياء الأمور أو الطلاب الذين يقومون بالعمل على طلب أن تكون الدراسة عن بعدما ظلت عن بعد لزمن يساوي العامين تقريبًا، لا يعرفون أن طلب العلم هو عبادة بل جزء لا يتجزأ منها، لذلك يجب على جميع أولياء الأمور أن يقوموا بمساندة أبنائهم نحو التعرف أكثر على عبادة طلب العلم لكي يتحملوا مسؤولية أنفسهم أكثر من هذا الاعتراض الذي نلاحظه الآن.


المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply