موعد نزول الدعم الريفي سؤال يتكرر كل شهر بعد الموافقة على الحصول على الدعم في القطاعات التي يتم دعمها من قبل وزارة البيئة والمياه والزراعة، والتي يتقدم عليها طالب يالدعم من العاملين في القطاع الريفي والمشروعات المتعلقة بهذه القطاعات وهي عديدة ومتنوعة، وتقوم المملكة بتقديم الدعم حتى يتم تطوير هذه المشاريع أو البدء بمشروعات جديدة تعمل على تنمية الاقتصاد الريفي، وتوفير المنتجات التي تحتاج إليها المملكة من الزراعات المختلفة ومنتجات متنوعة، وصناعات محلية غذائية وغيرها.

موعد نزول الدعم الريفي

تعمل المملكة على الحفاظ على مواعيد نزول الرواتب الخاصة بالدعم لذلك يتم اعتماد التاريخ الميلادي وتحديد المواعيد به حتى تكون ثابتة. يتمكن المتسفيدين من الدعم من الحصول على الراتب في مواعيده إلا إذا صادف يوم أجازة رسمية. وقد تم الإعلان عن نزول الرواتب الخاصة بدعم ريف بدء من الأول وحتى العاشر من الشهر الميلادي. لذلك فإن موعد نزول الدعم الريفي لشهر أريل هو حتى يوم العاشر من الشهر، والذي يوافق بالتاريخ الهجري التاسع من شهر رمضان المبارك.

موعد نزول الدعم الريفي بعد التسجيل

ينتظر المتقدم على دعم ريف وما يتعلق به من مشروعات تم تحديدها في مناطق معينة في المملكة ووفق شروط يتم التقديم عليها، ولابد من توافرها في المتقدمين حتى يتم دراسة الطلب بعناية والموافقة عليه. وقد حددت وزارة البيئة والمياه والزراعة مدة دراسة الطلب بدء من تاريخ التقديم وحتى ستين يوم. ثم يتم الرد على صاحب الطلب بالموافقة أو الرفض وبيان سبب الرفض. ويتم الاستعلام عن الطلب من خلال حساب المتسفيد على منصة دعم ريف الإلكتروني. من خلال طلباتي ومعرفة حالة الطلب خلال هذه الفترة.

مراحل دراسة وقبول طلب الدعم الريفي

يمر الطلب المقدم للحصول على دعم ريف بعدة مراحل تبدأ من تسجيل المستفيد على موقع دعم ريف. ثم الانتقال إلى تقديم الطلب وتعبئة البيانات ورفع المستندات المطلوبة. ثم يتم دراسة الطلب من خلال لجان متخصصة. كما يتم دراسة المشروع على أرض الواقع والتحقق من البيانات المدخلة. ثم يتم اتخاذ القرار بالقبول أو الرفض وبيان الاسباب. في حال القبول يتم إعلام المشترك بقبول الطلب ويتم نزول أولى دفعات الدعم والتي تصل قيمتها إلى 4500 ريال شهريا يتم إيداعها في حساب المستفيد البنكي الذي قام بإدخاله أثناء التقديم على الدعم وهو من الشروط اللازمة التي نتعرف عليها في التالي.

موعد نزول الدعم الريفي لشهر رمضان المبارك وموعد نزول الدعم بعد التسجيل 2022
موعد نزول الدعم الريفي لشهر رمضان المبارك وموعد نزول الدعم بعد التسجيل 2022

شروط التقديم على دعم ريف

يتم التقديم على الدعم الخاص ببرنامج ريف وفق عدد من الشروط التي يجب أن يتم الالتزام بها حتى يتم الموافقة على الدعم وقيمته الإجمالية 54 ألف ريال فقطن ومن هذه الشروط:

  • التقديم يتم فقط من خلال موقع ريف الإلكتروني.
  • التقديم يتم للسعوديين ولا يزيد الراتب عن ستة ألاف ريال.
  • التواجد في المملكة والإقامة في واحدة من المناطق التي يقدم بها دعم ريف.
  • الحصول على وثيقة العمل الحر وأن يكون لديه خبرة بالمجال الزراعي.
  • لا يتم التقديم على أكثر من ثلاث برامج ريفية.
  • لا يقل عمر المتقدم عن 21 عام وقت التقديم.
  • للمتقاعدين لا يزيد الراتب على تسعة ألاف ريال.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply