تستعد المملكة الأردنية في هذه الأيام للاحتفال بما يعني يوم الاستقلال الأردني 2022 والذي تحتفل به المملكة في كل عام في شهر آيار، حيث سوف يكون هذا اليوم الهام في حياة الأردن حكومة وشعبا في الأربعاء القادم، إذ يحتفل فيه الأردنيون بصفة عامة بمرور 76 عاما على خروج الاحتلال البريطاني عن الأراضي الأردنية، وفي هذا الصدد يعمد الشعب الأردني والشعوب العربية عامة على تهنئة الأردن بهذا اليوم.

رسائل تهنئة في يوم الاستقلال الأردني

يحتفل الشعب الأردني بإرسال رسائل ومسجات وعبارات تهنئة في يوم الاستقلال الأردني لبعضهما البعض، وتمثل هذه الرسائل وسيلة من الوسائل التعبيرية الهامة التي يتداولها الكثير من أفراد الشعب فيما بينهم.

هنيئا لنا يوم الكرامة والشرف، هنيئا لنا استقلال وطن فيه العز والترف.
وهذا يوم الكرامة الذي شمخ به العلم الأردني عزة وفخارا لكل أبناء الوطن.
بلادنا العظيمة، هنيئا لنا نصرك واستقلالك، وشكرا لقائدنا الذي تتحقق به آمالك.
وهذا عام جديد يمر على استقلال الأردن، ما أحلاها من ذكرى وما أعزها من مكرمة نالها الوطن.

عبارات عيد استقلال الأردن 2022

يوم الاستقلال الأردني هو يوم من الأيام التي ينبعث منها روح الحرية والكرامة، وما يمثلها من الهزيمة والعبودية التي كان عليه الوضع في الاحتلال البريطاني الذي انتصر عليه شعب وحكومة الأردن من أجل إعادة الحياة إلى طبيعتها في ظل الاستقلال وتحدي الصعوبات، وهناك عدد من الكلمات الجميلة التي تبرز مظاهر الاحتفال بالاستقلال.

  • وهل من يوم أجمل من عرس الوطن؟ وهل من ثوب يليق بالوطن أكثر من الأبيض؟ هنيئا لنا زفاف الوطن على الحرية للعام السادس والسبعين.مبارك لنا استقلال هذا الوطن، وكيف ننسى أجمل الأيام مهما طال الزمن، وهو يوم عز وفخر ودعنا فيه الحزن.ما أسعدنا بيوم السرور والهنا، ميلاد وطن مستقل بعد حزن وعنا، بالحب والكرامة سيبقى يجمعنا.اليوم عرس وأجمل الأعراس هو عرس الوطن، فبه نعيش اليوم فرحا وسلاما وأمن.

مسجات في حب الوطن

السوشيال ميديا في هذا العصر أصبحت تمثل جزء كبير من مظاهر الاحتفال بأي من المناسبات، وفي هذا الصدد فان رسائل استقلال الأردن تمثل مظهر هام من مظاهر الاحتفال بعيد الاستقلال الأردني وما يتعلق به من مظاهر الفرح لدي أفراد الشعب العربي بوجه عام، حيث يتم إرسال الرسائل بين الأفراد في أي مكان بالعالم إلى شعب المملكة الأردنية.

كيفية الاحتفال بعيد الاستقلال

تحتفل المملكة الأردنية بعيد الاستقلال والذي يكون في كل عام بتاريخ 25 من شهر أيار عن طريق عدد من المظاهر الشعبية وأيضا الحكومية، إذ تنطلق عبارات التهنئة وما يمثلها من رسائل جميلة على لسان كل فرد من أفراد الشعب، بالاضافة إلى تبادل تلك الرسائل عبر البلاد العربية من خلال الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي، كما يعمد الأطفال في ظل هذه الاحتفالات إلى الألعاب النارية وما تعمل علية من تكوين عدد من اللقطات الجميلة في السماء، فضلا عن المواكب الأسطورية التي تتجول في شوارع المملكة.
المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply