ديكور شقق كلاسيك يميزها عن الشقق الحديثة في عدة جوانب، منها الإضاءة، وألوان الطلاء، وأنماط الأثاث، وديكورات الجدران، والأسقف المعلقة، بالإضافة إلى كل ذلك، تتميز الشقق الكلاسيكية في كثير من الأحيان بديكورات رائعة وفخمة من الجبس بورد على الجدران أو الأسقف، في هذا المقال على موقع شام بوست سوف نستكشف بعضًا من أبرز أشكال الديكورات الكلاسيكية، المشهورة بالفخامة والرقي.

ديكور شقق كلاسيك

أحدث ديكور شقق كلاسيك

يمكن رؤية الأناقة في ديكور شقق كلاسيك عبر استخدام طراز معين من الأثاث، والاهتمام باختيار الثريات والمرايا والطاولات الخشبية الراقية، كما يمكن دمج ستائر باللون البيج مع مجموعة من الوسائد ذات الزخارف الفخمة، الصور أدناه توضح أفكار لهذا النمط الرائع:

ديكور شقق كلاسيك

ديكور شقق كلاسيك

تصاميم ديكور شقق كلاسيك 2024

تتمتع ديكورات الجدران الداخلية بأهمية كبيرة عند التفكير في ديكور شقق كلاسيك، فمع مرور الوقت ظهرت خامات عالية الجودة تكمل بشكل مثالي ديكورات الجدران الكلاسيكية، نقدم هنا مجموعة من الأفكار التصميمية لديكورات الشقق الكلاسيكية، في الصور التالية:

تصاميم ديكور شقق كلاسيك 2024

تصاميم ديكور شقق كلاسيك 2024

تصميمات ديكور كلاسيك للشقق

تصميمات ديكور كلاسيك للشقق

تستمر جاذبية ديكور الشقق الكلاسيكية في كل زمان، مما يجعلها خيارًا مطلوبًا للغاية، حيث تميز الديكور الكلاسيكي عن الأنماط الأخرى بفضل جماليته الفخمة والراقية، وعلى الرغم من تزايد الإقبال التصاميم المودرن، لا يزال هناك من يفضل ديكور شقق كلاسيك، وهذه بعض الصور لتصميمات كلاسيكية للشقق:

تصميمات ديكور كلاسيك للشقق

تصميمات ديكور كلاسيك للشقق

اقرأ أيضاً: ديكورات شقق للعرائس

ديكورات كلاسيك الصالة المستطيلة

إن تنسيق مساحة مستطيلة لصالة طويلة وضيقة، ليس بالأمر السهل، وإنما يحتاج لأساليب مبتكرة وبعض الخدع البصرية لتقليل الشعور بالضيق وإضفاء سعة للمكان، وهذه أبرز أفكار لتصاميم ديكورات صالة مستطيلة، تحقق هذا الغرض معرضها فيما يلي:

  • يتم تقسيم الصالة إلى قسمين، حيث يتم تخصيص الجزء الأكبر على اعتبارها مساحة للجلوس، والجزء الأصغر ليكون بمثابة مساحة لتناول الطعام.
  • لتحسين التصميم، توضع الأرائك على شكل حرف L بدون مساند للذراعين، بحيث يواجه الجانب الأطول التلفزيون المثبت على الحائط.
  • غرفة المعيشة، يتم وضع الكراسي المنجدة بدون مساند للظهر أو الكراسي الدوارة بشكل منظم في مناطق مختلفة من الغرفة.

اقرأ أيضاً: ديكورات شقق صغيرة

نصائح اختيار ديكور شقق كلاسيك

عند اختيار ديكور شقة كلاسيكي، من المهم مراعاة عناصر أساسية، حيث تلعب دورًا مهمًا في صياغة تصميم فريد يشتمل على زخارف وألوان مناسبة، فيما يلي العوامل الأساسية التي يجب مراعاتها عند اختيار ديكور الشقة الكلاسيكي:

  • من الضروري إعطاء الأولوية لاختيار قطع الأثاث والتحف والاكسسوارات التي تنصح بالأصالة في كل من التصميم والديكور، بالإضافة إلى ذلك، فإن اختيار المواد يلعب دورًا مهمًا في تحقيق المظهر الجمالي المطلوب لوحدتك السكنية.
  • يلعب الرخام دورًا مهمًا في تشطيب الأرضيات، وعند اختيار الألوان يُنصح باختيار الظلال الهادئة التي تتناغم بسلاسة.
  • من الأفضل استكمال التشطيبات الكلاسيكية بألوان محايدة، بما في ذلك اللون الأبيض وظلال مختلفة من اللون البني والرمادي والبيج.
  • لخلق جو من الفخامة والرقي، فكر في دمج اللون الذهبي الغني أو إضافة زخارف ذهبية.
  • مراعاة ضوء الشمس الطبيعي واستكماله باستخدام الإضاءة الاصطناعية، مثل التركيبات المعلقة الأنيقة المصنوعة من النحاس أو الذهب، وكذلك الثريات التقليدية.
  • يعد حجم مساحة المعيشة عاملًا حاسمًا عند اختيار الديكورات والألوان، من الثابت أن مساحة الوحدة السكنية تؤثر بشكل كبير على اختيار الديكور.
  • سواء كان الطراز كلاسيكيًا أو عصريًا، يجب أن تتوافق الألوان المختارة مع رغبات العميل وتتناسب مع حجم الوحدة.
  • غالبًا ما يمتزج الديكور الكلاسيكي بشكل جيد مع الألوان البنية والذهبية، والتي يمكن دمجها مع ألوان أخرى لإنشاء لوحة متناغمة.

اقرأ أيضاً: ألوان ديكورات شقق

أفكار ديكورات شقق كلاسيك بسيطة

أفكار ديكورات شقق كلاسيك بسيطة

من المهم التأكد عند التفكير في تنفيذ ديكور شقق كلاسيك أن قطع الأثاث متناسبة مع أحجام الغرفة، فمن الضروري تحقيق التوازن بين تجنب القطع كبيرة الحجم والضخمة واختيار العناصر الملائمة بالنسبة لأبعاد الغرفة، وهذه أهم الأفكار للحصول على ديكورات شقق كلاسيك بسيطة:

  • تلعب الإضاءة أيضًا دورًا حاسمًا في تعزيز أناقة الشقق الكلاسيكية وإبراز جمال الأثاث، ومن المهم تحديد خيارات الإضاءة المناسبة عند اختيار اللمسة النهائية الكلاسيكية.
  • أما بالنسبة لغرف النوم، يوصى بإضاءة محيطة لطيفة، بينما غرف الاستقبال والصالونات يفضل فيها استخدام المصابيح الساطعة، مما يعزز الجمال العام وأناقة المساحة.
  • عندما التفكير في اختيار نوعية الستائر التي تكمل الديكور الكلاسيكي، فإن الاختيارات المثالية هي تلك التي تتميز بمجموعة من درجات اللون البني والذهبي، أو مزيج من الاثنين معًا، يخلق هذا المزيج جمالية آسرة، حيث يضيف المزيج المتناغم بين هذين اللونين جمالاً فريدًا إلى أي مساحة.
  • كما أنه من المهم التأكد من أن الستائر تغطي كامل مساحة الجدران، بالإضافة إلى ذلك، يمكن استخدام ستائر الشيفون على النوافذ لتعزيز بساطة التشطيب الكلاسيكي.
  • كما نجد أن استخدام الزجاج الحديث اللامع وترصيع الإطارات الخشبية القديمة يعد من العناصر الأساسية للديكور الكلاسيكي الجديد.
  • يلعب حجم الأثاث أيضًا دورًا مهمًا في أسلوب التصميم الداخلي الكلاسيكي الجديد، ويجب ألا يزيد عرض الكراسي عن 75 سم.
  • من الأفضل دمج الأرائك مع الكراسي واستخدام الطاولات والسجاد الحديث، ولتحقيق جمالية متناغمة، اختر الأثاث الذي يكمل ألوان الجدران.
  • إن ألوان الطراز النيو كلاسيك يميل إلى ظلال مثل  اللون الفاتح والداكنة من البيج والبني والكريمي والخشبي بدرجاتهم.

أخيرًا نكون قد انتهينا من تقديم أهم التفاصيل حول عملية تشطيب الشقة على الطراز الكلاسيكي، وتقديم أفكار ونصائح هامة للحصول على تنفيذ ديكور شقق كلاسيك راقي وناجح لكل منزل.

المصدر: وكالات

Share.

Comments are closed.