حقق نادي الهلال السعودي الكثير من الإنجازات التي جعلته من أكثر الأندية تميزاً في المملكة العربية السعودية، وقد تداولت العديد من الاستفسارات حول الإنجازات التي حققها ذلك النادي وعدد البطولات الخاصة به في كافة الألعاب، وهو ما سنوضحه لكم.

كم عدد بطولات الهلال في دوري أبطال آسيا؟ توج فريق الهلال السعودي بلقب في دوري أبطال آسيا للمرة الرابعة في تاريخه منذ أن تم تأسيسه.
كم عدد بطولات الهلال في جميع الألعاب؟ أعلن الحساب الرسمي للهلال السعودي بأن النادي فاز في 99 بطولة، وهو عدد كبير جداً من البطولات حيث تمكن من تحقيق سبع بطولات في لعبة كرة القدم وأربع بطولات في كرة الطائرة.
كم عدد بطولات الهلال في في التنس وكرة الطاولة والاسكواش؟ ١١ بطولة في التنس و١٤  بطولة في كرة الطاولة و ١٤  بطولة في الإسكواش.

كم عدد بطولة الهلال الرسمية

يصل عدد بطولات نادي الهلال السعودي الرسمية إلى حوالي 66 بطولة تتضمن القارات والمحليات والإقليميات، حيث فاز ذلك النادي بالدوري ١٨ مرة وحصل على المركز الثاني في البطولات عدد 15 مرة وحصل على كأس ولي العهد 13 مرة وحقق بطولة كأس الملك عشر مرات وفاز بكأس المؤسس مرة وبكأس الاتحاد السعودي سبع مرات وبكأس السوبر السعودي مرتين.

عدد مرات فوز الهلال السعودي بدوري أبطال آسيا

يتساءل الكثيرون حول عدد مرات فوز نادي الهلال السعودي بدوري أبطال آسيا، حيث فاز ذلك النادي 14 مرة يتم تقسيمهم إلى ثلاث بطولات في كأس السوبر ومرة في وصيف وفاز بكأس الكؤوس مرتين وكان بطل الدوري أربع مرات  بطولة وخمس مرات وصيف.

نادي الهلال السعودي

تم تأسيس نادي الهلال السعودي في سنة 1957م، حيث يعد من الأندية السعودية القديمة ويتواجد في العاصمة الرياض وهو أول فريق في المملكة العربية السعودية وهو من أكثر الأندية الآسيوية التي حصدت بطولات قارية متنوعة، حيث يحتل ذلك النادي المرتبة 79 عالمياً في قائمة أحسن 100 فريق في لعبة كرة القدم خلال القرن العشرين، حيث يتميز بتحقيقه للبطولات القارية والمحلية من قبل الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء.

ويعتبر نادي الهلال السعودي هو من أحد الأقطاب في العاصمة الرياض في المملكة العربية السعودية ولديه التاريخ الكبير من الصراع مع القطب الثاني، ويلقب نادي الهلال السعودي بنادي القرن الآسيوي أو بالزعيم أو بالنادي الملكي، وذلك بسبب تألقه الكبير على الصعيد الآسيوي، حيث فاز في بطولة دوري أبطال آسيا عدد أربع مرات في أربع أعوام وهم سنة 1991 وعام 2000 وعام 2019 وعام 2021 وحصل على كأس الكؤوس الآسيوية مرة في سنة 1997 ومرة في سنة 2002 وفاز بكأس السوبر الآسيوي مرة في سنة 2000 و مرة في سنة 1997م.

تم تأهيل فريق نادي الهلال إلى كأس الأندية سنة 2001 م بعد تحقيقه لبطولة دوري أبطال آسيا في موسم 2000 لكن تم إلغاء البطولة بسبب إفلاس الشركة الراعية، وحقق النادي الفوز بكأس السوبر الآسيوي لموسم 2000م، كما تأهل نادي الهلال السعودي للمرة الثانية في مونديال الأندية سنة 2019 في دولة قطر بعدما حقق لقب دوري الأبطال وفاز بالمركز السابع.

ومن المقرر أن يشارك النادي في النسخة المقبلة من مونديال الأندية المقام في الإمارات العربية المتحدة، وخلال  شهر يناير 2022 استطاع نادي الهلال السعودي الحصول على كأس السوبر السعودي للمرة الثالثة بعدما فاز على الفيصلي بركلات الترجيح في المباراة التي انتهت بهدفين إلى كل فريق، وفي شهر سبتمبر لعام 2022 حقق النادي فوزه على نادي الزمالك المصري في بطولة كأس السوبر لوسيل عند افتتاح ملعب لوسيل المستضيف لمونديال قطر 2022م.

 عدد بطولات الهلال في كأس الملك

كم عدد بطولة الهلال

بلغ عدد بطولات نادي الهلال السعودي في كأس الملك إلى عشرة بطولات أول هذه البطولات كان في سنة 1961 وآخرهم خلال سنة 2023م،  وبالرغم من أن ذلك النادي لا يتصدر قائمة الأندية الأكثر فوزاً بتلك البطولة لكنه يأتي في المركز الثاني، أما عن البطل التاريخي لكأس خادم الحرمين الشريفين فهو نادي الأهلي السعودي حيث رفع الكأس في 13 مناسبة وكانت آخر هذه المناسبات في سنة 2015 لفوزه على نادي النصر.

 كم عدد بطولات الهلال في الدوري السعودي

يصل عدد بطولات نادي الهلال السعودي في الدوري السعودي إلى 18 بطولة، ويعتبر نادي الهلال هو البطل التاريخي الخاص بالدوري السعودي لأنه من أكثر الأندية التي حققت فوز بذلك اللقب، أما عن عدد بطولات نادي الهلال السعودي طوال تاريخه منذ أن تم تأسيسه حتى وقتنا الحالي فهو 66 بطولة، لذلك يعتبر من أكثر الأندية السعودية المتوجة بالألقاب المختلفة مثل بطولة كأس ولي العهد وبطولة السوبر السعودي وبطولة كأس الاتحاد السعودي وبطولة كأس المؤسس وبطولة دوري أبطال آسيا وبطولة كأس الكؤوس الآسيوية وبطولة السوبر الآسيوي وبطولة كأس العالم للأندية وكأس العرب للأندية وكأس الكؤوس العربية وبطولة السوبر العربي وبطولة السوبر المصري السعودي وبطولة الكأس الأفروآسيوية.

وفي النهاية، نكون قد وضحنا لكم كم عدد بطولة الهلال وكافة المعلومات المتعلقة بنادي الهلال السعودي وعدد مرات فوز نادي الهلال في بطولة الدوري السعودي وكأس الملك وكأس ولي العهد وكأس الاتحاد ومختلف البطولات الأخرى المحلية والإقليمية، والانتصارات التي جعلته من أهم الأندية في المملكة العربية السعودية.

المصدر: وكالات

Share.

Comments are closed.